عملية فاشلة للحوثيين باطلاق صاروخ سكود على «مأرب»

عدن – بي بي سي:
أكدت مصادر عسكرية يمنية لبي بي سي فشل محاولة إطلاق صاروخ باليستي من طراز سكود من قبل الحوثيين وخبراء الصواريخ في قوات الحرس الجمهوري الموالية لنجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ،صباح امس الأربعاء.
وأكد المصدر الموجود في مقر وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء أن المحاولة الفاشلة لإطلاق الصاروخ تمت من جبل نقم المطل على العاصمة اليمنية مؤكدا أن الصاروخ كان يستهدف تجمعا لقوات التحالف العربي الموجود في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
ونشرت وسائل إعلام يمنية صورا لما قالت إنه آثر الدخان الناجم عن محاولة إطلاق الصاروخ وانفجاره في أجواء صنعاء فوق جبل نقم.
وعقب تلك المحاولة بوقت قصير شنت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية سلسلة غارات عنيفة استهدفت مخازن الأسلحة في جبل نقم ومعسكر الحفا المجاور جنوبي العاصمة ومقر سلاح الصيانة ومقر الفرقة المدرعة الأولى شمالي العاصمة.
كما أكد ذات المصدر أن الحوثيين وخبراء الصواريخ في قوات الحرس الجمهوري أطلقوا مساء امس الاول الثلاثاء، صاروخين على مقر المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب.
وكان أمين عام حزب المؤتمر الشعبي ياسر العواضي المقرب من صالح أكد في منشور له على حسابه في تويتر امتلاك الحوثيين وقوات الجيش الموالية لهم ولصالح مخزونا كبيرا من الصواريخ الباليستية يقدر بـ» 30 ألف صاروخ من طراز لونا وتوشكا».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة