«الإعمار» تواصل تنفيذ مشروع مجمع بدالة العلوية في بغداد

أنجزت 5 بنايات في البصرة وذي قار وكربلاء وكركوك

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة ان شركة الفاو الهندسية العامة إحد تشكيلات الوزارة تواصل تنفيذ بناية بدالة العلوية لصالح وزارة الاتصالات في محافظة بغداد.
وبين المركز الاعلامي ان نسبة انجاز المشروع بلغت60 % وبكلفة (13) مليار دينار والبناية تتكون من (5) طوابق وسرداب وبرج اتصالات بارتفاع (46)م ويجري العمل حاليا في اعمال القالب الخشبي وحديد التسليح والاعمدة للطابق الرابع فضلا عن الاعمال الكهربائية والصحية والميكانيكية.
على صعيد متصل اعلن الوزير ان شركة الفاو الهندسية العامة انجزت (5) بنايات في محافظات بغدادوالبصرة وذي قار وكربلاء وكركوك.
وقال الوزير ان الشركة انجزت بناية المطبعة الحديثة لصحيفة الصباح في محافظة بغداد اذ بلغت كلفة انجازها (5) مليارات دينار وبناية مقر تشكيلات الوزارة في محافظة كركوك والتي تتكون من (3) طوابق يضم كل طابق مكاتب وغرف الموظفين مع قاعة اجتماعات ومكتبة وكافتريا ومصاعد كهربائية فضلا عن ابنيه ملحقة وبلغت كلفة انجازه (9) مليارات دينار اما في محافظة البصرة انجزت الشركة بناية الاقسام الداخلية لصالح وزارة النفط/ معهد التدريب التفطي وتتكون من (7) طوابق يضم الطابق الواحد (17) غرفة نوم وتضم (3) قاعات للمطالعة والاستراحة وصالة استقبال ومواقف للسيارات
واضاف الوزير انه تم انجاز بناية المختبر الانشائي في محافظة كربلاء وتتكون من طابقين (ارضي واول) يضم الطابق الأرضي غرفا إدارية ومالية وكافتريا وحضانة أطفال ويخدم البناية مصعد كهربائي وأجهزة تكييف ومنظومات إنذار الحريق والانترنيت ، اما الطابق الاول فيضم مختبرات فحص المواد الإنشائية وتبلغ كلفة انجازه أكثر من (5) مليارات و300 مليون دينار وفي محافظة ذي قار فان الشركة تشارف على انجاز بناية دار استراحة الوزارة اذ تبلغ نسبة الانجازه 99 % وتتكون من ثلاثة طوابق طابق ارضي ويحتوي على كافتريا وقاعة اجتماعات واستعلامات والطابق الاول والثاني وتبلغ كلفة انجازه اكثر من ملياري دينار.
كما اعلن الوزير ان الملاكات الفنية والهندسية في شركة المنصور العامة احد تشكيلات الوزارة تواصل العمل في تنفيذ مشروع مجمع الديوانية السكني .
وقال الوزير ان نسبة انجاز المشروع بلغت 39 % ويتكون من (24) عمارة سكنية ذات (أربعة طوابق) بانموذج واحد من العمارات بنوعين من الشقق السكنية النوع الاول يضم 96 شقة سكنية بمساحة 137م2 ب(ثلاث غرف نوم) اما النوع الثاني يضم 192 شقة سكنية بمساحة 154م2 فضلا عن مبنى اداري اعمال الموقع الخارجية من شوارع وأرصفة الساحات وفضاءات الاستراحة
يذكر ان المشروع يتكون من جزئين الجزء الايسر بمساحة 10,908 دونمات والجزء الايمن بمساحة 9,38 دونمات وماتزال الوزارة مستمرة بتنفيذ المشاريع العمرانية والهندسية كافة للنهوض بالواقع الخدمي في البلاد.
الى ذلك قال ان الملاكات الفنية والهندسية في شركة الرشيد العامة احدى تشكيلات الوزارة تواصل العمل في مشروع بناية المنتجات النفطية في محافظة كربلاء.
وقال الوزير ان المشروع ينفذ لصالح وزارة النفط بكلفة بلغت (6) مليارات دينار اذ تبلغ مساحة المشروع 2250 م 2 وتتكون من ثلاثة طوابق وبلغت نسبة الانجازالحالية 46%.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة