الأخبار العاجلة

العبادي يؤكد عزمه مواصلة الإصلاحات والحفاظ على التنوع المجتمعي

بغداد ـ الصباح الجديد :
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، عزمه مواصلة الإصلاحات في مؤسسات الدولة، وفيما أبدى حرصه على الحفاظ على التنوع المجتمعي لجميع القوميات والطوائف في العراق، أشار وفد من الكونغرس الأميركي إلى استمرار الولايات المتحدة بدعمها للعراق في حربه ضد تنظيم “داعش”.
وقال مكتب العبادي في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إن الأخير “استقبل، في مكتبه وفدا من الكونغرس الأميركي الذي ضم السيناتور كريستوفر مورفي والسيناتور كاري بيترز بحضور السفير الأميركي ستيوارت جونز”.
وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء الإشادة بالانتصارات المتحققة في ساحات القتال على عصابات داعش الإرهابية فضلا عن الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، كما تم التطرق إلى الاصلاحات التي يجريها رئيس مجلس الوزراء في مؤسسات الدولة”.
وأشار العبادي وفقا للبيان، إلى “التقدم الحاصل في المعركة ضد العصابات الإرهابية وأهمية التعاون لانجاز النصر وتحرير ارض العراق”، مؤكدا حرصه على “الحفاظ على التنوع المجتمعي لجميع القوميات والطوائف بوصفها عنصر قوة للبلد”.
وأكد العبادي عزمه على “الاستمرار بالإصلاحات ومواصلتها من اجل وضع البلد على الطريق الصحيح في بناء دولة المؤسسات”.
من جانبه، أشاد الوفد الأميركي بـ”الإصلاحات التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء ودعمهم لها”، مؤكدين في الوقت ذاته “استمرار الولايات المتحدة بدعمها للعراق في حربه ضد الإرهاب”.
وكان العبادي أكد، في (25 آب 2015)، استمراره بالإصلاحات وعدم التراجع عنها، وفيما أشار إلى أن بعض الإصلاحات مست “فاسدين وأصحاب جرائم منظمة”، أبدى عزمه عدم السماح لهم بعرقلة الإجراءات الإصلاحية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة