الملف الأمني

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الاحد، بأن ضابطا بجهاز مكافحة الارهاب نجا من تفجير بعبوة لاصقة استهدفت سيارته غرب العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “عبوة لاصقة كانت مثبة اسفل سيارة يستقلها ضابط بجهاز مكافحة الاٍرهاب برتبة عميد، انفجرت، صباح يوم امس لدى مروره في منطقة الغزالية غرب بغداد، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

ديالى – سقوط قذائف
اكد مصدر امني في الشرطة العراقية الاحد بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بجروح متفاوتة لدى سقوط قذيفتي هاون في خان بني سعد جنوب غربي بعقوبة.
وقال المصدر إن “قذيفتي هاون سقطتا، مساء يوم امس على منطقة خان بني سعد التابعة لمحافظة ديالى، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح مختلفة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب.

بابل – عملية اختطاف
قال مصدر امني في شرطة محافظة بابل، الأحد، بأن مدنياً في العقد الخامس من عمره تم اختطافه من قبل مسلحين مجهولين شمال بابل.
وقال المصدر إن مسلحين يستقلون سيارة حمل نوع بيك آب اقتربوا نحو سيارة رجل في سن الخمسين واجبروه على الترجل من سيارته نوع كورولا لدى مروره في ناحية الاسكندرية، (50 كم شمالي بابل)، واقتادوه الى جهة مجهولة تحت تهديد السلاح .
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة من سيارات النجدة قامت بنصب سيطرات في المنطقة المحيطة لموقع الحادث لكنهم لم يتمكنوا من العثور على السيارة.

واسط – اعتقال مطلوبين
اعلن مدير عام شرطة محافظة واسط اللواء قاسم راشد زويد الاحد ، عن اعتقال 23 متهماً بعمليات دهم وتفتيش على وفق مواد قانونية مختلفة.
وقال اللواء زويد إن “القوات الأمنية نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من محافظة واسط، اسفر عن اعتقال 23 متهماً على وفق مواد قانونية مختلفة.
وأضاف زويد، أن “عملية القاء القبض جاءت على وفق معلومات استخبارية دقيقة، اذ تم متابعة المتهمين والقاء القبض عليهم .

صلاح الدين – ضربة جوية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاحد ان قوات الجيش وطيرانه وسلاح الجو العراقي استهدفوا بضربات أرضية وجوية عدداً من مواقع تنظيم داعش الإرهابي في محافظتي الانبار وصلاح الدين.
وقال المصدر إن قيادة عمليات الجزيرة دمرت بصواريخ الكاتيوشا وكرا لعصابات داعش الارهابية في بستان بمنطقة البوحياة.
وأضاف لقد تم تدمير وكرين وقتل من فيهما بضربة لطيران القوة الجوية في منطقة الصكرة شمال حديثة.

الفلوجة – انفجار ناسفة
اكد مصدر محلي في مدينة الفلوجة الاحد مقتل عنصرين من “داعش” بانفجار عبوة ناسفة في الضواحي الغربية لناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة.
وقال المصدر إن “اثنين من مسلحي تنظيم داعش قتلا في الضواحي الغربية لناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة بانفجار عبوة ناسفة في إثناء محاولتهما زرعها على طريق زراعي تستعمله الارتال العسكرية”.

الانبار – طلعات جوية
اعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي الاحد عن تنفيذ 25 ضربة جوية ضد أهداف لـ”داعش” قرب 12 مدينة عراقية، مشيرة إلى تدمير أكثر من 50 موقعا قتاليا للتنظيم.
وقالت القوة إن “طائرات التحالف شنت25 ضربة جوية في العراق ضد أهداف لتنظيم داعش”، مبينة أن “الضربات الجوية تركزت قرب 12 مدينة من بينها الموصل والرمادي والتاجي وطوزخرماتو وسنجار”.

نينوى – هجوم مسلح
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى الاحد عن مقتل 12 من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي بانفجار عبوة داخل أحد مقراتهم في الموصل، فيما أطلق مسلحون مجهولون النار على مقر آخر للإرهابيين فأردوا 6 إرهابيات قتيلات، مشيرا إلى غرق ثلاثة إرهابيين آخرين في نهر دجلة.
وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت داخل ما يسمى بديوان الزكاة التابع لتنظيم “داعش” الإرهابي في الموصل ، لافتا إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل 12 إرهابيا وتدمير المقر بالكامل.
وأضاف أن عددا من المسلحين المجهولين أطلقوا النيران على مقر مجموعة الخنساء التابعة للتنظيم الإرهابي في غرب مدينة الموصل، موضحا أن ست إرهابيات قتلن من المجموعة المذكورة في العملية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة