الأخبار العاجلة

ندوة لمعهد التقدم لإضاءة محاور الإصلاح الحكومي

قدّمها مدير مكتب رئيس الوزراء بمعية وزير التخطيط
بغداد ـ الصباح الجديد :
خصص معهد التقدم المتخصص بالدراسات الاستراتيجية وابحاث الاقتصاد ندوته امس التي عقدت في مقر المعهد في الجادرية من اجل القاء “اضواء مكثفة على حزمة الإصلاحات” التي دشنها السيد رئيس الحكومة حيدر العبادي منذ بضعة اسابيع قدمها الدكتور مهدي العلاق مدير مكتب رئيس الوزراء. واهتم المشاركون الذين كان في مقدمتهم الدكتور عبد اللطيف رشيد المستشار الاقدم لرئيس الجمهورية والدكتور سلمان الجميلي وزير التخطيط وعضو خلية الإزمة الوزارية بالتوجيهات المميزة للمرجع الديني الكبير السيد علي السيستاني التي القيت في خطبة الجمعة الماضية.
وعد الدكتور مهدي الحافظ رئيس المعهد تلك التوجيهات دليلاً عملياتيا ومرشداً لرجال الإصلاح مست جوهر القضايا التقنية والاقتصادية والتنموية مما جعلها متقدمة بوضوح على بقية الخطاب العام في البلاد.
واشتملت المداخلة المفصلة التي قدمها الدكتور العلاق على عدة محاور تقاسمت مضمون الحزمة الإصلاحية ابتداءً بالمحور الإداري ومروراً بالمحور الاقتصادي وانتهاءً باجراءات محاربة الفساد. وركز العلاق على ان المسار العام للإصلاح يهدف في نهاية المطاف الى تنفيذ التعهدات المنصوص عليها في الوثيقة البرنامجية للحكومة بنقاطها العشرين المعروفة. ولكنه اوضح ايضاً ان مهمات الإصلاح لن يقتصر تخطيطها وتنفيذها على اعضاء الطاقم السياسي المتوافق مع الحكومة بل سيتسع المجال لإدخال عناصر متخصصة وخبراء مستقلين وذوي تخصصات متناسبة مع الملفات المطروحة.
وستنشر “الصباح الجديد” في عددها ليوم الغد تقريراً شاملاً على الحوارات والمداخلات التي قدمها المشاركون وعشرات الحضور.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة