الأخبار العاجلة

مهدي والقصاب وفاطمة يفوزون بـ «جائزة الإبداع»

بغداد ـ الصباح الجديد:
عقدت لجنة جائزة الابداع الرياضي اجتماعها السنوي المخصص للاعلان عن اسماء الفائزين بجوائزها الثلاث في محاورها المقرة وكالاتي: جائزة الخلق الرياضي التي تتشرف بحمل اسم الرائد المرحوم اكرم فهمي، وجائزة البحث العلمي والتاليف الرياضي التي تحمل اسم المفكر المرحوم البرفسور نجم محي الدين السهروردي ، وجائزة الموهبة الرياضية التي تحمل اسم المرحوم البطل عبدالواحد عزيز صاحب الوسام الاولمبي، وبعد استعراض الكثير من السير الرياضية والنتائج الميدانية المتحققة عام 2015 واخضاعها لمعايير الجائزة ومحاورها اتفقت اللجنة على ما يلي: فوز الرياضي الرائد اسماعيل مهدي مناصفة مع الرائد في الاعلام الرياضي الصحفي احمد القصاب بجائزة اكرم فهمي للخلق الرياضي.
في حين تم حجب جائزة نجم محي الدين السهروردي للبحث العلمي والتاليف الرياضي لهذا العام متمنين ان يشهد العام المقبل بحوثا علمية رياضية متميزة تقدم للجنة الجائزة . وقررت اللجنة ان تخصص قيمة الجائزة للمشاركة في تمويل مشروع بحثي او الاسهام في تهيئة واعداد رياضي او لغرض انساني رياضي. اما بطلة العالم للشباب برياضة القوس والسهم الشابة فاطمة سعد فقد حقق الفوز بجائزة عبدالواحد عزيز للموهبة الرياضية.
وقال الدكتور باسل عبدالمهدي مطلق الجائزة وراعيها ان حفل توزيع الجوائز سينظم في موعد قريب مراعاة للظرف العام الذي يمر به عراقنا الغالي الذي نعمل جميعا من اجل النهوض برياضته. وعلى صعيد آخر اعلن عبدالمهدي ان فعاليات المنتدى الثقافي الرياضي ستستأنف ايضا خلال الايام المقبلة بعد انقضاء عطلته الصيفية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة