معرضان للرسم والحرف اليدوية في “الفانوس السحري”

يقيمهما المركز الثقافي للطفل العراقي
بغداد ـ الصباح الجديد:
ضمن منهاج الدورة الصيفية التي يقيمها المركز الثقافي للطفل العراقي في المنصور، وبرعاية مدير عام دائرة ثقافة الأطفال نوفل هلال أبو رغيف يشهد الفانوس السحري استعدادات مكثفة لحفل ختام الدورة الصيفية لهذا العام.
وقالت زهرة الجبوري مديرة المركز الثقافي للطفل العراقي في المنصور (الفانوس السحري)، ان “المركز بأقسامه كافة يعمل بجهد ومثابرة لتحقيق المستوى المطلوب لأطفال الدورة من الثقافة وسائر الفنون الأخرى”، وكشفت بحديثها عن استعدادات الوحدة الفنية لإقامة معرضين الأول للرسم والأخر للأعمال اليدوية من نتاج كادر المركز وطلاب الدورة الصيفية.
وأضافت الجبوري ان “الوحدة الفنية احتضنت الأطفال الموهوبين في مجالات الرسم والفنون الشعبية والفنون المسرحية بالإضافة الى تسجيل حلقات متميزة من برنامج المرسم الحر للفنان خالد جبر الذي تم من خلاله ألقاء المحاضرات على طلاب الدورة الصيفية”.
ودعت الجبوري جميع الأطفال ممن لديهم مهارات ومواهب فنية للمشاركة في المعرضين كمبادرة لتشجيع المواهب على العطاء والابداع.وعلى صعيد متصل قالت مسؤولة الوحدة الفنية منال عبد الكريم ان “معرض الاعمال اليدوية سيضم مجموعة من الاعمال الخاصة بكادر المركز وطلاب الدورة الصيفية معتمدين في صناعتها على مخلفات البيئة التي تم تصنيعها لتكون اعمال فنية رائعة على شكل سلات ورود وبطاقات تهنئة وأعمال أخرى”.
وأشارت الى ان “الدورة الصيفية لهذا العام متميزة عن الأعوام الأخرى فقد برزت من خلالها مواهب كثيرة في مجال الرسم ستترجم على ارض الواقع من خلال اللوحات التي ستعرض في معرض الرسم الخاص بالأطفال المشاركين في الدورة الصيفية ومنهم الطفلتين منة خالد ومروة محمد اللتين تميزتا بموهبة الرسم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة