اليوم.. بدء البطولة العربية للسيدات بالبولنغ

المنامة – د.عاصفه موسى*
تنطلق في الساعة السابعة من مساء اليوم السبت منافسات البطولة العربية بالبولنغ الثالثة للسيدات والسابعة للرجال في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة ستة فرق نسوية وثمانية فرق للرجال وذلك على قاعة (اوزون) الرياضية.
واكد نائب رئيس الاتحاد البحريني والعربي للبولنغ عبد الله ريس ان المنتخبات النسوية المشاركة هي العراق ومصر والامارات والكويت وعمان والبحرين، وقد انهت اللجنة المنظمة جميع تحضيرات البطولة التي ستفتتح غدا برعاية وحضور امين عام اللجنة الاولمبية البحرينية عبد الرحمن عسكر ، فيما سيعقد المؤتمر الفني للبطولة في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت في فندق (ايليت كراند) حيث مقر اقامة الوفود المشاركة.
ويمثل العراق المنتخب النسوي فيما تعذر مشاركة فريق الرجال بسبب التقشف المالي وايضا لتوفر حظوظ افضل للمنتخب النسوي في الحصول على نتائج طيبة واحراز اوسمة متنوعة. وكان منتخب العراق للسيدات بالبولنغ الذي تمثله اربع لاعبات قد انهى معسكره التدريبي أمس الجمعة تحت اشراف المدرب عامر عبد الحسين، إذ حيث دعم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان المعسكر التدريبي الذي اقيم على قاعة اوزون بالمنامة.
وفي سياق متصل، وصل الى العاصمة البحرينية المنامة رئيس الاتحاد العراقي للبولنغ ليث توما للمشاركة في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للبولنغ الذي سيعقد يوم الاحد ، وايضا حضور اجتماعات الهيئة العامة للاتحاد العربي يوم الاثنين. واكد توما ان المكتب التنفيذي سيناقش عددا من القضايا اهمها اجراء بعض التعديلات على النظام الداخلي للاتحاد والذي يتطلب المصادقة عليها من قبل الهيئة العامة ، فضلا عن مناقشة دعم الاتحاد العربي لرئيس الاتحاد الاسيوي للبولنغ الشيخ طلال محمد الصباح في ترشحه للاتحاد العشاري للبولنغ (WTBA).
يشار الى ان المنتخب العراقي للسيدات بالبولنغ قد حصل على المركز الثاني في البطولة العربية الثانية التي جرت عام 2012 في الامارات ، فيما احرزت سيدات مصر المركز الاول . اما بطولة الرجال فقد احرز المركز الاول فيها المنتخب الاماراتي الذي استضافت دولتهم البطولة.

*موفدة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة