أحمد فرحان مديراً لمركز الموهوبين بالمصارعة

بغداد ـ فلاح الناصر:
اناطت وزارة الشباب والرياضة بالبطل السابق الدكتور أحمد فرحان مهمة ادارة المركز الوطني للموهبة الرياضية بالمصارعة خلفاً للدكتور حمدان الكبيسي الذي استقال من مهمته في المدة الاخيرة.
وقال فرحان ان تسنمه المهمة يؤكد ثقته الوزارة بقدراته، معرباً عن امله في النجاح برغم اعترافه بثقل المسؤولية، منوها ًالى طموحاته بتكملة مسيرة النجاح للمركز الوطني بالمصارعة الذي أسس له بنحو متميز مديره السابق الدكتور حمدان الكبيسي.
واوضح ان خبراء واساتذة المصارعة في المركز والمدربين العاملين يسهمون في تعزيز وجوده، وكذلك اللجان الفنية المتميزة ومشرف المشروع العام الدكتور علاء عبد القادر الذي استقبله بنحو مميز ورحب بوجوده في مهمة ادارة مركز المصارعة.
وتابع ان لجنة الاختبارات التي تتالف من اساتذة ومتخصصين بينهم الدكتور عبد الجبار ناصر واخرين تمنح الملاكات الادارية والتدريبية ثقة في انتقاء الموهوبين على وفق اسلوب تربوي وفني حديث من اجل صناعة البطل المؤهل لتحقيق النجاح في رياضات الانجاز العالي، فضلاً على ما توفره الاختبارات واختيار الافضل من ديمومة في العطاء المتواصل والارتقاء بامكانات اللاعبين الواعدين.
وبشأن وجود المدرب الخبير الإيراني شيرزاد سعيدي، اكد ان الخبير حالياً يشرف على اعداد مدربي المركز ويمنحهم آخر تطورات علم التدريب الخاص بالمصارعة كالاداء على البساط والحركات ولمس الجميع ان هنالك تفاعلاً كبيراً مع سعيدي من مدربينا الذين يسعون الى الاستفادة من خبراته من اجل تطوير قابلياتهم، مبيناً ان الخبير يرتبط بعقد مع اتحاد اللعبة المركزي، ووجوده في المركز بمنزلة اختبار ولم يتم حتى الآن التعاقد معه رسمياً.
جدير بالذكر ان الدكتور احمد فرحان يعمل تدريسياً في اختصاص تدريب مادة المصارعة والتدريبي الرياضي والبحث العلمي في كلية التربية الرياضية بجامعة بغداد، وهو ممثل المدربين في الاتحاد العراقي للمصارعة، وممثل المدربين في نقابة المعلمين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة