الأخبار العاجلة

عبطان يُشيد بالشركات الاستثمارية ومتخصصون يؤكّدون نجاح المنافسات

تكريم نجوم العرب على هامش اختتام بطولة العراق الكبرى بالطاولة

بغداد ـ فلاح الناصر:

اسدل الستار مساء أمس الأول على منافسات بطولة العراق الكبرى بكرة الطاولة التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اتحاد اللعبة برعاية الشركة العالمية للبطاقة الذكية (كي كارد)، وشهدت المنافسات مشاركة كبيرة للاعبي منتخبات المحافظات العراقية جميعا بما فيها منتخبات اقليم كردستان، وتبارى نحو 200 لاعب ولاعبة في منافسات اقيمت بنحو متواصل ومكثف في قاعة المدينة الشبابية مقابل دائرة الطب الرياضي واستمرت ليومين بحضور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان والامين المالي للجنة الاولمبية سرمد عبد الاله ورئيس اتحاد اللعبة كاظم خزعل والعديد من الشخصيات الرياضية ووسائل الاعلام بشتى صنوفها.
وشهدت نتائج فئة المتقدمين فوز منتخب كركوك بالمركز الاول وبغداد ثانيا، وجاء منتخب اربيل ثالثا، وفي فئة البراعم حل الناصرية اولا والكوت ثانيا والموصل بالمركز الثالث، وفي فئة الاشبال احرز منتخب محافظة السليمانية المرتبة الاولى تلاها منتخب دهوك والنجف بالمرتبة الثالثة، وفي فئة الناشئين حل دهوك اولا وبغداد ثانيا ًوالسليمانية ثالثا، وفي فئة النساء حازت نساء بغداد ب على المركز الاول ونساء بغداد ا على المركز الثاني وحلت نساء كربلاء بالمرتبة الثالثة.
وشهد الحفل الختامي تكريم وزير الشباب والرياضة لبعثة منتخبنا الوطني العائد من الاردن مؤخرا وتتويجه بالوسام الفضي في منافسات بطولة العرب في خطوة نالت الاستحسان واسعدت المشمولين بالتفاتة الوزير الايجابية.
وفي الوقت الذي اعلن فيه وزير الشباب والرياضة ان الوزارة ستواصل تقديمها الرعاية للرياضة والرياضيين، فانه اشاد بالشركات الاستثمارية وتقديمها للدعم في هذا الوقت الحرج الذي تمر به الرياضة العراقية اثر «التقشف» والازمة المالية.
في حين بارك المستشار الرياضي في الوزارة الهداف الدولي السابق مهدي عبد الصاحب اقامة هذا التجمع الكبير، مؤكدا ان الوزارة تسعى الى ديمومة العمل وتنظيم البطولات برغم الضائقة المالية من اجل ايصال اللاعبين في جميع البطولات الى المستوى العالي الذي يؤهلهم لتمثيل العراق بصورة ايجابية في الاستحقاقات الخارجية.
واشاد عبد الصاحب بالجهود التي بذلت في سبيل الارتقاء بالمستويات الفنية التي قدمها جميع المشاركين، مبينا ان لمسات المدربين كانت واضحة على اداء اللاعبين والتوجيهات الصحيحة.. واوضح ان التفاتـة وزير الشباب والرياضة بتكريم ابطالنا المتفوقين في بطولة العرب دليل على تواصل الدعم في جميع جوانبه من اجل الحفاظ على الالقاب وتعزيزها في الاستحقاقات المقبلة.
لقاء الشباب الرياضي
من جانبه ثمن رئيس الاتحاد العراقي لكرة الطاولة كاظم خزعل مبادرة وزارة الشباب والرياضة في اقامة البطولة التي حققت اهم الاهداف وهو لقاء الشباب الرياضي من جميع المحافظات في بغداد ليتنافسوا وسط اجواء رائعة تميزت بالاثارة.
اما المدرب عقيل جبار فاشاد بحسن التنظيم والادارة واللجان المشرفة على المنافسات، مشيرا الى ان تكريم المنتخب الحائز على 12 وساما ملونا في بطولة العرب الاخيرة بالاردن يعد خطوة متميزة تثمن جهود الوفد العراقي في المحفل العربي.
وذكر جبار ان الطاولة العراقية تواصل تقدمها الى امام بفضل الحرص الكبير من المسؤولين والقائمين عليها واتحاد اللعبة وكذلك وجود قاعدة واسعة من اللاعبين قدموا انفسهم ابطالا في المشاركات المحلية والخارجية.

لجان فعّالة
اما الحكم صباح عجيل فقال ان اللاعبين كانوا على قدر عالٍ من المسؤولية في البطولة، التزموا بالقانون ولم يعترضوا على قرارات الحكام، في حين كان قضاة الطاولة جديرين بالاحترام بعد المستويات الفنية الكبيرة التي قدمها اهل الخبرة او العناصر الشبابية التي تميزت بالدقة والحرص على تسجيل الحضور الافضل.. وانتقد الحكم الدولي اقامة المنافسات بنحو مكثف بدلا من منحها فرصة لايام اخرى لياخذ الجميع فترات مناسبة من الراحة وعدم اللعب في اجواء مضغوطة جدا.
وثمن عجيل ولجنة التحكيم في البطولة التفاتة وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بشمول الحكم الدولي عقيل خليل السلامي بالتكريم بعد فوزه بجائزة الحكم الافضل في بطولة العرب الاخيرة التي اقيمت في الاردن.
هذا وتالف الطاقم التحكيمي للبطولة من الحكم العام علي جبار وعبد الهادي محمد وصباح عجيل، وحيدر عبد الكريم وعقيل خليل وعبد الله موسى واحمد زغير واحمد عباس وصفاء سليم وحسين علو ولمى اكرم وحيدر خليل ونزار علي جبار واسماعيل مالك وهند وليد ومريم باقي وغفران عدنان ودعاء بشير وعبد الله برزو، في حين تكونت اللجنة الفنية من رعد خليل وحكمت جواد وكفاح محسن وراشد هواس وحسين الحيالي باشراف الدكتور علاء عبد القادر المشرف العام على مشروع المركز الوطني للموهبة الرياضية.. من جانبها بذلت ملاكات المركز الوطني للموهبة الرياضية جهودا كبيرة في تامين
نجاح البطولة بعد استنفار الجهود المشتركة مع المكتب الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة ومنتسبي دائرة التربية البدنية والرياضة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة