العراق يُشارك في معرض أزمير الدولي

بغداد ـ الصباح الجديد:
بمشاركة أكثر من 280 شركة من 48 دولة في العالم افتتح في مدينة ازمير بتركيا (معرض ازمير الدولي) بدورته الرابعة والثمانون .
أكد ذلك الدكتور داخل جواد كاظم مدير عام الشركة العامة للمعارض العراقية في وزارة التجارة رئيس وفد العراق المشارك في المعرض .
واضاف كاظم أن وزير الصناعة والتجارة التركي افتتح المعرض وسط احتفال رسمي وشعبي كبيرين شهد حضور المئات من الزائرين لما يمثله هذا المعرض من تضاهره اقتصادية وشعبية واجتماعية يحرص اهالي ازمير على استمرارها والاحتفال بها سنوياً.
واوضح أن العراق شارك في هذا المعرض بجناح مساحته 50 متر مربع عرض فيه منتجات اكثر من عشرين شركة تابعة لوزارة الصناعة والمعادن وبعض منتجات القطاع الخاص والمختلط وفي شتى الصناعات كان من ابرزها الصناعات النسيجية، السجاد اليدوي، الادوية، الصناعات الجلدية، إضافة الى عرض لوحات جميلة من تراث العراق تمثلت بالنحاسيات الاثرية التي عبرت عن تاريخ البلاد ، وقد تم عرض منتوجات شركة التمور العراقية ومنتوجات اخرى تمثل واجهة بلاد الرافدين الحضارية.
مؤكداً ان الجناح العراقي المشارك لاقى استحسان الزائرين من خلال ثنائهم على ما عرضه من منتوجات وصناعات تعكس إرث العراق الحضاري والصناعي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة