العبادي يبحث مع “التحالف الوطني” زيادة مصادر الاستثمار وتنشيط الاقتصاد

بغداد ـ الصباح الجديد :
دعت الهيئة السياسية للتحالف الوطني، الى ضرورة تركيز الاهتمام بجبهات الجهاد ودعم مسيرة الإصلاحات الجادّة، فيما استعرض رئيس الوزراء حيدر العبادي الوطني الإجراءات الهادفة لزيادة مصادر الاستثمار.
وقال مكتب رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري في بيان نشر على موقعه الالكتروني، واطلعت “الصباح الجديد”، عليه ان “الهيئة السياسيّة للتحالف الوطنيِّ عقدت اجتماعاً بحُضُور المُكوِّنات كافة وبحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العباديّ”، مبينا انه “تمت مناقشة آخر تطوُّرات الوضع الأمنيِّ، والسياسيِّ، وسُبُل دعم المسيرة الإصلاحيّة، وتفعيل قراراتها”.
واضاف المكتب ان “المجتمعين دعوا إلى ضرورة تركيز الاهتمام بجبهات الجهاد، والمُواجَهة، ودعم القوات العسكريّة، والأمنيّة، وإسنادها في الجوانب اللوجستيّة، والمعنويّة، والاستخباريّة بما يُعزِّز انتصارات الجيش، والحشد الشعبيِّ، وأبناء العشائر، والبيشمركة؛ لتحقيق الأهداف النهائيّة بالقضاء على عصابات داعش، وتطهير جميع الأراضي العراقـيّة من رجسها”.
وتابع ان “الهيئة السياسيّة شددت على أهمّـيّة دعم مسيرة الإصلاحات الجادّة، وتوفير الخدمات، ومكافحة الفساد، والترهُّل على وفق السياقات القانونيّة، واستناداً إلى آليّات واضحة تحظى بدعم القوى الوطنيّة”.
وبشأن الخطوات الإجرائيّة الخاصة بتنويع المصادر الماليّة استعرض رئيس الوزراء حيدر العباديّ “عدداً من الإجراءات الهادفة لدعم الوضع الماليِّ.
وزيادة مصادر الاستثمار، وتنشيط الاقتصاد، وتوفير فرص العمل، وتشغيل الأيدي العاملة”.
وأكَد العباديّ في ختام تقريره على “أهمّيـّة استكمال التحالف الوطنيِّ استراتيجيـّته الوطنيّة الشاملة للمرحلة المقبلة من خلال تضافر الجُهُود، والعمل على حلِّ جميع المُشكِلات، ومُواجَهة التحدِّيات على الأصعدة السياسيّة، والأمنيّة، والاقتصاديّة”.
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اوعز، في 24 اب 2015، باتخاذ إجراءات فورية لتنشيط القطاع الخاص وخفض معدلات البطالة، فيما دعا الى رسم سياسات تستجيب للتراجع الحاصل في أسعار النفط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة