الأخبار العاجلة

إجراءات أمنية مشددة في بغداد وإعلان تفصيلات فتح الخضراء خلال 48 ساعة

بغداد ـ الصباح الجديد :
شهدت العاصمة بغداد، صباح امس الاثنين، انتشارا امنياً كثيفاً بعدة مناطق وشوارع رئيسة، صاحبتها عمليات تفتيش وتدقيق للمركبات ما تسبب بزحامات شديدة، وتزامن مع هذه الاجراءات قرار الحكومة بفتح شوارع رئيسة كانت مغلقة منذ عدة سنوات بسبب الظرف الامني.
وعزت قيادة عمليات بغداد الاجراءات الامنية المشددة التي شهدتها العاصمة امس الاثنين هي “لمباغتة العدو”.
وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في تصريحات صحفية ان “رفع الحواجز الكونكريتية وعملية الانتشار للقوات الامنية امر اعتيادي وهي على وفق الخطة الموضوعة لها ولا يدعو ذلك للقلق، فضلا عن اعتمادنا على السيطرات المشتركة المتحركة لمباغتة العدو وغير ذلك لا توجد تحسبات أمنية”.
واكد معن ان “الوضع الامني في بغداد طبيعي وزحامات الطرق الرئيسة امر غير جديد” لافتا الى “البدء بعملية فتح عشرات الطرق تباعا في بغداد لتقليل الزخم المروري وستفتح اخرى”.
وعن توقيت فتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين اكتفى الناطق باسم قيادة عمليات بغداد بالقول “سنعلن تفصيلات ذلك خلال 48 ساعة المقبلة”.
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أمر الجمعة الماضية جميع قيادات العمليات والقيادات الامنية في بغداد والمحافظات بفتح الشوارع الرئيسة والفرعية المغلقة من قبل شخصيات وأحزاب ومتنفذين ومراعاة وضع خطط لحماية المواطنين والمراجعين الى دوائر الدولة من استهداف الارهاب.
كما امر العبادي الفرقة الخاصة وقيادة عمليات بغداد بوضع الترتيبات لفتح المنطقة الخضراء وذلك ضمن خطوات حكومته الاصلاحية تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية ومطالب المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة