الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية ، الاحد، بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة تم زرعها في منطقة الراشدية شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الشارع العام بمنطقة الراشدية شمالي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس مستهدفة تجمعا للمدنيين ما ادى الى اصابة ثلاثة منهم بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحاث ونقلت المصابين بسيارات الاسعاف الى مستشفى قريب”.

ديالى – عملية عسكرية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى الاحد، مقتل عنصر من تنظيم “داعش” وإعتقال ثلاثة آخرين بعملية عسكرية شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي نفذت، فجر يوم امس عملية عسكرية في محيط حوض امام ويس ،(65 كم شمال شرق بعقوبة)، وتمكنت من قتل أحد مسلحي تنظيم داعش بعد اشتباك دام لفترة وجيزة واعتقال ثلاثة اخرين”.
وأضاف الحسيني، أن “العملية العسكرية تهدف الى ملاحقة الخلايا النائمة التي تحاول ضرب الاستقرار الامني والعبث بما تحقق من منجزات خلال الاشهر الماضية”.
كركوك – انفجار ملغمة
كشف مصدر امني مطلع في محافظة كركوك الاحد عن مقتل ضابط في الشرطة ومدني واصابة اربعة آخرين بجروح.
وقال المصدر ان انتحاريا يقود سيارة ملغمة فجر نفسه باستهداف دورية للشرطة على الطريق العام بين كركوك وقضاء الدبس، مشيرا الى ان الانفجار اسفر عن مقتل ضابط برتبة رائد ومدني واصابة اربعة آخرين.

صلاح الدين – اعدام مدنيين
اكد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين، الاحد، بأن تنظيم “داعش” أعدم ثلاثة أشخاص في قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين، بتهمة تهريب عائلات الى خارج القضاء.
وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش اعدموا، صباح يوم امس ثلاثة أشخاص بينهم مفوض مرور سابق، في احدى الاسواق الشعبية شرق قضاء الشرقاط (120 كم شمال صلاح الدين)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن “تنظيم داعش برر جريمته بحق هؤلاء الاشخاص، بأنهم ساعدوا على تهريب عائلات بعض منتسبي القوى الامنية والصحوات الى خارج الشرقاط”، مشيراً الى ان “القرار بإعدامهم صدر من قبل ما يسمى بالمحكمة الشرعية”.

الانبار – ضربة جوية
اكد قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي إبراهيم دبعون، الأحد، تدمير معمل لتلغيم العجلات شمال غربي الرمادي.
وقال قائد العمليات إن “الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة والبادية دمر، اليوم، معملاً لتفخيخ العجلات وصنع العبوات والمتفجرات في القرية العصرية شمال غربي الرمادي”.
وأضاف دبعون، أن “القصف أسفر عن تدمير مركبتين نوع همر وصهريج وجرافة، فضلا عن مقتل عدد من عناصر داعش المتواجدين في الموقع”.
على صعيد متصل اعلنت اللجنة الامنية في قضاء الخالدية بمحافظة الانبارعن مقتل نحو 43 من “داعش” بينهم عرب بقصف مقر اجتماعات التنظيم في منطقة جويبة شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار .

نينوى – اعدام ارهابيين
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى الاحد ان تنظيم داعش الارهابي اعدم ثمانية من عناصره غرب مدينة الموصل بتهمة التخاذل.
وذكر المصدر ان” عناصر داعش اعدموا ثمانية من عناصرهم في قضاء تلعفر غربي الموصل رميا بالرصاص لهروبهم من المواجهات مع القوات المسلحة وسلموا جثثهم للطب العدلي بالموصل”.

البصرة – انفجار لاصقة
كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة الاحد أن شيخ عشيرة بارز يعد أحد أعضاء اللجنة العليا لحل النزاعات العشائرية قتل بانفجار عبوة لاصقة بسيارته لدى مرورها في ناحية الهارثة الواقعة شمال المحافظة.
وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي إن “الشيخ صبيح الكرمشي الذي يعد أبرز شيوخ عشيرة الكرامشة وأحد أعضاء اللجنة العليا لحل النزاعات العشائرية لقي مصرعه بانفجار عبوة ناسفة لاصقة على سيارته لدى مرورها في ناحية الهارثة”، مبيناً أن “الانفجار وقع عندما كان الشيخ في طريق العودة الى منزله بعد سفره الى دولة مجاورة”.
ولفت الساعدي الى أن “الجريمة لم تتضح دوافعها بعد، وقد تم تشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن ملابساتها”، مضيفاً أن “الكرمشي له مواقف مشهودة في نبذ الخارجين عن القانون ومساعدة القوات الأمنية في إلقاء القبض عليهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة