الأخبار العاجلة

دونجا يستدعي كوتينيو ورافينيا لمواجهة كوستاريكا وأميركا

الإصابات تلاحق راقصي السامبا

ريو دي جانيرو ـ وكالات:

استدعى كارلوس دونجا مدرب منتخب البرازيل امس الاول كل من فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول الإنجليزي، ورافينيا المحترف في صفوف برشلونة الإسباني للمباراتين الوديتين اللتين يخوضهما السيليساو أمام كوستاريكا والولايات المتحدة في الخامس والثامن من الشهر المقبل.
وأشار الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إلى أن كوتينيو ورافينيا ينضمان للقائمة بدلا من المصابين أوسكار وراميريز.. وكان رافينيا قد تم استدعاؤه في القائمة التي يخوض بها المنتخب البرازيلي الأولمبي مواجهة فرنسا المقررة في الثامن من أيلول المقبل.
وخاض لاعب برشلونة أولى مبارياته مع المنتخب البرازيلي في آذار من العام الماضي، خلال الودية التي فاز فيها (السيليساو) على جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة.
ويبرز من بين اللاعبين الذين شملتهم القائمة التي يخوض بها دونجا اللقائين الوديين اللذين يخوضهما السيليساو في الولايات المتحدة استعدادا للتصفيات المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، نيمار وكاكا.
هذا واستدعى المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، كارلوس دونجا الظهير الأيمن لموناكو الفرنسي، فابينيو لتعويض غياب لاعب برشلونة الإسباني المصاب داني ألفيس.
وكان ألفيش تعرض لاصابة في العضلة الضامة للساق اليمني في مواجهة أثلتيك بلباو بالليغا الأحد الماضي على ملعب سان ماميس.
وكان فابينيو من ضمن الأسماء المستدعاة لودية المنتخب الأوليمبي البرازيلي مع فرنسا في الثامن من أيلول.. واستدعى المنتخب الأوليمبي البرازيلي الظهير الأيمن لكابري الإيطالي والاس لتعويض غياب فابينيو.
ومن ضمن الأسماء التي استدعاها دونجا للمباراتين نيمار لاعب برشلونة على الرغم من أنه في طور التعافي من التهاب الغدة النكفية، بجانب المخضرم كاكا.
وفي سياق متصل، استدعى المدير الفني للمنتخب البرازيلي دونغا الفريق الوطني الأوليمبي الذي يلتقي فرنسا وديا في الثامن من آيلول، إذ ضمت القائمة لوكاس سيلفا لاعب ريال مدريد ورافينيا ألكانتارا لاعب برشلونة.
وقال دونغا: «لقد شكلنا هذه القائمة من خلال البحث عن لاعبين بارزين في الدوري البرازيلي لكن أيضا لاعبين محترفين في الخارج لأننا نضع نصب أعيننا مستقبل المنتخب الوطني البرازيلي».. وتشمل القائمة 22 لاعبا، منهم 12 يلعبون لصالح فرق في الدوري المحلي.
ومن المقرر أن يقود روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب تحت 20 عاما، الفريق الذي سيلتقي فرنسا وديا الشهر المقبل.. واشار الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إلى أن اللاعبين المحليين سينضمون لمعسكر المنتخب ابتداءً من يوم غدٍ الاثنين وسيعودون لفرقهم في التاسع من أيلول المقبل.
وتضم القائمة كلا من إديرسون (بنفيكا البرتغالي) وجيان (باهيا) ولوكاو (ساو باولو) ومارلون (فلومينينزي) ووالاس وفابينيو (موناكو الفرنسي) ورودريغو إلي (ميلان الإيطالي) ومايكون (ليفورنو الإيطالي) ووينديل (باير ليفركوزن الألماني) وجورج (فلامينغو).
كما تضم القائمة رودريغو كايو (ساو باولو) ولوكاس سيلفا (ريال مدريد الإسباني) وأوتافيو (أتلتيكو باراناينسي) وإدواردو (أتلتيكو مينيرو) ورافينيا ألكانتارا (برشلونة الإسباني) وأندرياس بيرييرا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وفيليبي أندرسون (لاتسيو الإيطالي) وكيلفن (بالميراس) وأليسون (كروزيرو) وكارلوس (أتلتيكو مينيرو) ولوسيانو (كورينثيانز) ولوان (جريميو).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة