الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الاربعاء بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح في منطقة الحسينية شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر يوم امس باتجاه مدني في منطقة الحسينية شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية توجهت الى المنطقة فور تلقيها بلاغاً بالحادث، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي وفتح تحقيق لكشف الجناة”.

ديالى – اطلاق نار
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، الاربعاء، بان مدنيا قتل بنيران مجهولين قرب منزله في قرية زراعية شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار صباح يوم امس باتجاه مدني قرب منزله في قرية المطار في المحيط الشرقي لقضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة)، ما ادى الى مقتله في الحال”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي”.

كركوك – تفكيك شبكة ارهابية
اعلنت مصدر امني في مديرية شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك الاربعاء أن قوة من المديرية تمكنت من تفكيك شبكة ارهابية مسلحة تابعة لتنظيم “داعش” متورطة بأعمال عنف جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من شرطة الاقضية والنواحي نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في احد الاحياء جنوبي كركوك، أسفرت عن اعتقال اربعة مسلحين ينتمون الى تنظيم داعش” .
واضاف ان “المعتقلين من اهالي قرية ينكجة التابعة لقضاء الطوز ومتورطين بتفجير خمس سيارات ملغمة وقتل 3 عناصر من الشرطة في القضاء”.

بابل – عملية اختطاف
قال مصدر امني في شرطة محافظة بابل الاربعاء بأن مسلحين يرتدون الزي العسكري اختطفوا مدنيا شمالي مدينة الحلة.
وقال المصدر إن “مسلحين بزي عسكري يستقلون سيارة حمل نوع (بيك اب) أقدموا، صباح يوم امس على اختطاف رجل في العقد الرابع من عمره قرب جسر بيلي (3 كم شمال الحلة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية قامت بنصب سيطرات في المنطقة المحيطة بموقع الحادث، فيما فتحت تحقيقا بالحادث”.

الفلوجة – انفجار ناسفة
كشف القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى جبار المعموري الاربعاء عن مقتل ثلاثة عناصر من “داعش” بانفجار عبوة ناسفة كانوا يحاولون زرعها في طريق زراعي في الصقلاوية شمالي الفلوجة.
وقال المعموري إن “ثلاثة فتية من داعش تتراوح أعمارهم ما بين 14- 16 عاما قتلوا، صباح يوم امس بانفجار عبوة ناسفة كانوا يحاولون زرعها في طريق زراعي تستعمله الارتال العسكرية والحشد الشعبي في التقدم نحو الخطوط الأمامية في مواجهة التنظيم في المحيط الغربي لناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة”.

الانبار – عملية امنية
اكد مصدر امني في محافظة الانبار، الأربعاء، بأن قوة امنية دمرت مركبتين تابعتين لتنظيم “داعش” وقتلت من فيها شرق الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة من فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش العراقي تمكنت، فجر يوم امس من تدمير مركبتين لتنظيم داعش وقتل من فيها في منطقة الصبيحات التابعة لمدينة الكرمة (53كم شرق الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة أخرى من الجيش التابعة للفرقة الأولى استطاعت قتل احد عناصر تنظيم داعش في منطقة الحراريات التابعة لمدينة الكرمة أيضا”.

ذي قار – ضبط صواريخ
ذكر مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاربعاء بأن قوة امنية عثرت على كدس عتاد يحتوي على 12 صاروخا نوع “كراد” من مخلفات الجيش السابق جنوبي الناصرية.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة مشتركة من الشرطة والامن الوطني والاستخبارات العسكرية ومكافحة الارهاب عثرت فجر يوم امس على كدس عتاد مدفون في منطقة ال مسلم بقضاء سوق الشيوخ يحتوي على 12 صاروخا نوع كراد.

نينوى – اعدام مدنيين
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى الاربعاء ان تنظيم “داعش” أعدم 10 اشخاص من المدنيين امام ذويهم وسط الموصل.
وقال المصدر إن “مسلحي تنظيم داعش قاموا، صباح يوم امس باعدام 10 اشخاص بحجة معارضتهم لممارسات التنظيم”، مؤكدا أن “عملية الإعدام تمت أمام أعين ذويهم في منطقة باب الطوب وسط الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة