الأخبار العاجلة

«الإعمار» تطلق حملة خدمية لمتابعة مشاريعها في بغداد والمحافظات

تواصل العمل في إعادة بناء المدارس الآيلة للسقوط
بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني أن الوزارة بدأت بأطلاق (حملة خدمية) لمتابعة جميع مشاريعها ميدانياً في بغداد والمحافظات.
وقال الوزير ان الوزارة والتشكيلات التابعة لها ستقوم وابتداء من هذا الاسبوع بحملة للنهوض بواقع المشاريع الخدمية والتي تعاني بعض المعوقات وتفعيل العمل بها ومنها مشاريع البنى التحتية في عموم المحافظات والتي كانت سابقا من اختصاص وزارة البلديات والاشغال خاصة بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بدمج بعض الوزارات والغاء البعض الاخر تطبيقاً للاصلاحات الادارية التي انتهجتها الحكومة.
وأضاف الوزير أننا سنقوم بجولات ميدانية لعدد من المحافظات للاشراف ميدانياُ على واقع الخدمات فضلاً عن متابعة سير العمل في المشاريع الخدمية فيها, مبيناً بان الوزارة ومن خلال هذه الحملة ستتخذ عدداً من الاجراءات الفورية التي من شأنها أن تسرع من وتيرة العمل في هذه المشاريع.
واشار الى انه تم الايعاز بتشكيل لجان في المحافظات ترتبط بغرفة العمليات في الوزارة لمتابعة الاجراءات التي ستتخذ ضمن الحملة الخدمية في هذه المشاريع.
كما اعلنت الوزارة عن تواصل العمل في مشروع اعادة بناء المدارس الايلة للسقوط في محافظة واسط لصالح وزارة التربية عن طريق الملاكات الفنية والهندسية في شركة الفاروق التابعة للوزارة.
وقال المركز الاعلامي للوزارة ان العمل يتضمن هدم المدارس القديمة وانشاء مدارس حديثة مشيدة بتصاميم متطورة وحسب المواصفات المطلوبة من قبل وزارة التربية أذ تستوعب جميع الطلاب وبلغت كلفة المشروع (33)مليار دينار.
وبين المركز الاعلامي ان عدد المدارس (23)مدرسة ومنها مدرسة واحدة سعة 6صفوف وتتكون من طابقين بمساحة 255م2 ومدرسة واحدة سعة (9) صفوف والتي تتكون من طابقين وبمساحة 562م2 فضلا عن 3 مدارس سعة (12) صفا مساحتها 919م2 و18 مدرسة سعة (18)صفا بمساحة 919م2.
الى ذلك اعلن الوزير ان شركة الفاو العامة وباشراف دائرة الاسكان التابعتين للوزارة تواصلان العمل في تنفيذ مشروع مجمع النهروان2 السكني بكلفة (82) مليار دينار.
وقال ان خطة الوزارة في تنفيذ المشاريع الاسكانية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد تقتضي انجازها باسرع وقت ممكن للقضاء على ازمة السكن على وفق احدث مواصفات البناء الحديثة بنظام (icf) الإنشائي أذ يعد من الانظمة التي تساعد على اختزال الوقت في التنفيذ حيث يمكن تنفيذ الابنية بسرعة انجاز عالية وكذلك يساعد على توفير المواد الانشائية بنسبة عالية كونه اقتصاديا .
وبين الوزير ان المشروع يشيد على أرض تبلغ مساحتها (49) دونماً ، وبانموذج واحد من العمارات السكنية أذ يحتوي على ( 40) عمارة سكنية وكل عمارة تضم طابقين بواقع (480) وحدة سكنية ، وفي كل طابق أربع شقق ، مساحة الشقة الواحد(130)م2 وقد بلغت نسبة انجاز المشروع 18% .
يذكر ان المشروع يحتوي ايضا على ابنية خدمية والعمل جار حاليا باعمال الاسس منها مدرسة ابتدائية سعة (18)صفا ومدرستين متوسطة سعة(12)صفا ومركز تسوق ومبنى اداري وبداله وجامع وغرف حرس عدد (2) مع الشبكات الخدمية الماء الصافي والحريق وشبكة مياه الامطار والمياه الثقيلة وشبكات الكهرباء اضافة الى اعمال الموقع الخارجية من شوارع وارصفة ومماش وموقف للسيارات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة