أسود الرافدين يواجهون لبنان.. اليوم

علوان متفائل بالمهمة الوطنية

بغداد ـ الصباح الجديد:

يلعب مساء اليوم الاربعاء منتخبنا الوطني بكرة القدم مباراة تجريبية تجمعه بمضيف اللبناني في بيروت استعداداً للتصفيات الآسيوية المزدوجة.. وقال مدرب منتخبنا الوطني يحيى علوان ان التدريب الاخير الذي جرى امس الاول قبل المباراة مع لبنان، كان مثالياً للوقوف على اختيار اللاعبين الانسب لتحديد التشكيلة التي ستخوض المباراة امام المنتخب اللبناني، وستكون الاختبار الاخير قبل اختيار قائمة اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب في مباراتيه في التصفيات المزدوجة.
من جهة اخرى ذكر طبيب المنتخب قاسم الجنابي ان هنالك ثلاث اصابات ضمن صفوف اللاعبين تفاوتت من حيث الشدة، حيث اصيب اللاعب احمد اياد في عضلة (الكولف) اصابة شديدة تمنعه من مواصلة رحلته مع المنتخب، في حين ينتظر عبدالقادر طارق اليومين المقبلين لتحديد قدرته على الاستمرار من عدمه، اما امجد وليد فاصابته طفيفة ويستطيع مواصلة تدريباته مع بقية اللاعبين.
ووصل الى بيروت مدير المنتخب باسل كوركيس بعد ان سافر الى انكلترا والولايات المتحدة لمساعدة كل من ياسر قاسم وجستن مريام للحصول على تأشيرة الدخول الى ايران.. وبالنسبة الى المنتخب اللبناني، فأنه يواصل تدريباته اليومية على ملعب بيروت البلدي تحضيرا لمباراته المقبلة التي يضيف فيها نظيره الكوري الجنوبي، ولن تكتمل صفوف المنتخب اللبناني الا بعد مباراته مع منتخبنا الوطني، لذلك اثر المدرب المونتنيغري ميودراغ لودفيتش تجربة بعض اللاعبين مع العراق قبل ان يستقر على التشكيلة التي ستواجه الفريق الكوري بعد مباراته الثانية مع نظيره الفلسطيني في نهاية الشهر الجاري.
من جانب آخر، أكد لاعب المنتخب الوطني علاء عبد الزهرة، أن إصابته لم تكن مؤثرة وتماثل للشفاء منها، مبينا أنه عاود تدريباته مع المنتخب بشكل طبيعي، فيما أعرب عن أمله بان يحقق المنتخب طموح الجمهور العراقي في تصفيات مونديال روسيا.
وقال علاء عبد الزهرة إن «الإصابة التي تعرض لها خلال تدريبات المنتخب الوطني في معسكره بقطر كانت طفيفة ولم تكن مؤثرة»، مبينا أنه «عاود تدريباته مع المنتخب في معسكره المقام حاليا في لبنان والذي سيخوض خلاله اليوم الأربعاء، مباراة ودية مع نظيره اللبناني».
وأعرب عبد الزهرة عن «أمله بأن يوفق المنتخب في تصفيات مونديال روسيا ونهائيات آسيا المزدوجة ويحقق طنموح الجمهور العراقي الذي آزر المنتخب ووقف معه في ظل الظروف».
وكان منتخبنا الوطني بكرة القدم اختتم معسكره التدريبي في العاصمة القطرية الدوحة، وحقق منتخب العراق بكرة القدم الفوز على فريق المحترفين الاجانب بالدوري القطري بهدفين من دون رد ضمن معسكره التدريبي في العاصمة القطرية الدوحة، وسجل هدفي الفوز قائد المنتخب الوطني يونس محمود ومهند عبد الرحيم، فيما اضاع علاء عبد الزهرة ركلة جزاء.. وجرت المباراة التجريبية على مدى ثلاثة أشواط، مدة كل شوط 25 دقيق.. في حين خسر اولى المباريات في المعسكر نفسه امام لخويا بثلاثة أهداف لهدف واحد.. وهو استعدادا للتصفيات المزدوجة لبطولتي كأس العالم عام 2018 في روسيا وامم آسيا في الامارات العربية 2019 التي يلعب فيها الاسود بالمجموعة السادسة التي تضم ايضاً منتخبات «تايوان وفيتنام وتايلاند في حين تمت معاقبة المنتخب الاندونيسي بقرار «فيفا».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة