الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الثلاثاء بـأن شرطيـاً قتـل بهجـوم مسلح في منطقـة المشاهـدة شمالـي بغـداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أقدموا، مساء يوم امس على قتل شرطي في وقت استراحته في منطقة المشاهدة شمالي بغداد”.
وكشف المصدر عن ضبط كدس كبير للعتاد ضم عبوات ناسفة ومادة نترات الأمونيا ومادة السيفور الشديدة الانفجار في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد، فيما أشارت الى ضبط مخابئ وممرات ومطبوعات “تحريضية” في المنطقة ذاتها .

ديالى – عملية عسكرية
اعلن مصدر في اللجنة الأمنية بمجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، انه تم القضاء على أهم أوكار “داعش” السرية في عمق تلال حمرين شمال شرق بعقوبة، مؤكدة مقتل 10 عناصر من التنظيم وضبط ستة عجلات ملغمة .
وقال المصدر إن “قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش المدعومة بالحشد الشعبي نفذت، فجر يوم امس عملية عسكرية واسعة في عمق تلال حمرين، (90 كم شمال شرقي بعقوبة)، بإشراف أمين عام منظمة بدر النائب هادي العامري وبالتنسيق مع قيادة عمليات دجلة”.

كركوك- عمليات ارهابية
اكد مصدر محلي في محافظة كركوك الثلاثاء ان عصابات داعش، اصدرت اوامر باعدام اية امرأة تحاول الهرب من المناطق التي يسيطرعليها في المحافظة .
وذكر المصدر ان “اعدادا كبيرة من النساء والاطفال تحاول بين فترة واخرى مغادرة المناطق التي يسيطر عليها داعش جنوبي كركوك وغربيها ، بسبب سوء المعاملة التي يلقينها من عناصره وتضييقهم على حرياتهن”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته ان “داعش اصدر اوامر لجميع نقاط التفتيش و الدوريات التابعة له ، تقضي باعدام اية امرأة تحاول مغادرة المناطق التي يسيطر عليها ، الى المناطق الواقعة تحت سيطرة القوات الامنية”.

صلاح الدين – ضربات صاروخية
كشف مصدر عسكري في وزارة الدفاع الثلاثاء مقتل 12 مسلحا من تنظيم “داعش” وتدمير أربع عجلات، اثنتان منها ملغمتان بقصف صاروخي شمال تكريت.
وقال المصدر إنه “بناء على ورود معلومات استخبارية دقيقة وجهت قوة تابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية ضربات صاروخية على معاقل تنظيم داعش الإرهابي في قضاء بيجي-منطقة المزرعة، شمال تكريت، وكانت الحصيلة قتل 12 إرهابيا”.
وأضاف المصدر “كما تم تدمير عجلتين ملغمتين إضافة إلى تدمير عجلتين تعودان للتنظيم الإرهابي”.
يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حالياً لسيطرة قوات الشرطة العراقية والبيشمركة عقب التطورات الأخيرة في الموصل وصلاح الدين، باستثناء قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والملتقى والرشاد وأجزاء من قضاء داقوق و يشهد تواجداً مكثفاً لعناصر تنظيم “داعش”، بحسب مصادر أمنية.

الفلوجة – اعدام مدنيين
اعلن مصدر محلي في محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن تنظيم “داعش” قام بإعدام ثلاثة مدنيين وموظفان في مفوضية الانتخابات بتهمة تزويد القوات الأمنية عن أماكن تواجد عناصره بالفلوجة.
وقال المصدر ان “تنظيم داعش قام بإعدام ثلاثة مدنيين وموظفان في مكتب انتخابات الانبار، بعد اطلاق النار عليهم في احدى ساحات مدينة الفلوجة “.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “التنظيم أعدم هؤلاء المدنيين والموظفان بتهمة تزيد القوات الأمنية والطيران بأماكن تواجد العصابات الاجرامية في داخل المدينة”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، الثلاثاء، عن تحرير منطقة جبة التابعة لناحية البغدادي غرب الرمادي، فيما أكد مقتل 27 عنصراً من “داعش” وتدمير عشرة منصات صواريخ للتنظيم في العملية.
وقال الزوبعي إن “قوات أمنية المتمثلة مشتركة من الفرقة السابعة والحشد العشائري وبإسناد من طيران التحالف الدولي نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية واسعة، أسفرت عن تحرير منطقة جبة التابعة لناحية البغداد، (90 كم غرب الرمادي)”.

نينوى – قصف جوي
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى الثلاثاء ان قيادة قوة المهام المشتركة استهدفوا تنظيم داعش الارهابي ب12 ضربة جوية في العراق .
وقال المصدر المحلي ان هذه الضربات الجوية وقعت بالقرب من بيجي والموصل والرمادي وغيرها من المدن داخل البلاد فأصابت وحدات تكتيكية ومباني ومركبات.
على صعيد متصل افاد مصدر محلي في الموصل بأن عناصر داعش اعدم موظف في معمل اسمنت بادوش غربي الموصل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة