الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني مخول في الشرطة العراقية الاثنين بأن مدنيا قتل بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الشارع العام في منطقة الراشدية شمالي بغداد، انفجرت ظهر يوم امس ، ما اسفر عن مقتل مدني صادف مروره لحظة التفجير”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بأن العشرات من عناصر “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس مواقع لداعش في قرية الدبج التابعة لقضاء داقوق، (٣٥ كم جنوبي كركوك)، ما أسفر عن سقوط العشرات من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح، فضلا عن تدمير ثلاث وحدات تكتيكية تابعة لهم في ذات القرية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية القصف جرت بعد تسجيل تحركات لعناصر التنظيم في القرية المذكورة”، لافتاً الى أن “معلومات استخبارية دقيقة توفرت قبل تنفيذ هذه الضربات”.

بابل – عملية امنية
اعلن مصدر في اللجنة الأمنية بمجلس محافظة بابل، الأحد، إصابة أربعة أشخاص خلال محاولة قوات مكافحة الشغب تفريق المتظاهرين أمام مبنى المحافظة، مشيرة إلى أن من بين المصابين اثنان من عناصر الشرطة.
وقال رئيس اللجنة فلاح الراضي إن “قوات مكافحة الشغب أطلقت، مساء يوم امس النار باتجاه المتظاهرين أمام مبنى محافظة بابل بهدف تفريقهم، ما أدى إلى إثارة غضب المتظاهرين وقيامهم برشق رجال الشرطة بالحجارة”.
وأضاف الراضي، أن “ذلك أدى إلى إصابة اثنين من المتظاهرين وعنصرين في الشرطة”، لافتا إلى أن “الأوضاع أصبحت هادئة بعد أن أجرينا اتصالات مكثفة مع القوات الأمنية”.

الفلوجة – جرافة ملغمة
كشفت خلية الإعلام الحربي الاثنين عن مقتل خمسة “إرهابيين” وتدمير جرافة ملغمة في أطراف قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وقالت الخلية إن “قيادة الفرقة الأولى تمكنت من حرق عجلة تحمل خمسة إرهابيين وقتلهم جميعا في أطراف الفلوجة”.
وأضافت الخلية، أن “القيادة تمكنت أيضا من تدمير بلدوزر وشفل مفخخ في المنطقة ذاتها”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاثنين، مقتل 11 عنصراً من تنظيم “داعش” وتدمير منظومة مراقبة تابعة للتنظيم شرقي مدينة الرمادي.
وقال جودت إن “قوة من لواء المغاوير التابع لقيادة الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل خمسة عناصر من تنظيم داعش وتدمير دراجة نارية أثناء محاولة إقتحام خط الصد في منطقة حصيبة (7 كم شرق الرمادي)”.
وأضاف جودت أن “قوة من لواء الرد السريع الأول قتلت ستة عناصر ينتمون لتنظيم داعش بعد محاصرتهم داخل وكر في منطقة حصيبة”

نينوى – ضربة جوية
اكدت خلية الإعلام الحربي الاثنين مقتل مفتي الجزيرة بتنظيم “داعش” واعداد كبيرة من عناصر التنظيم بضربة جوية في تلعفر شمال الموصل.
وقالت الخلية إن “صقور الجو وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجهت ضربة جوية نوعية اسفرت عن مقتل مفتي الجزيرة وإعداد كبيرة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في قضاء تلعفر”.
وأضاف البيان أن “عناصر داعش كانوا في اجتماع باحدى الاوكار وتم تدمير الوكر بالكامل”.

البصرة – سطو مسلح
كشفت اللجنة الأمنية في مجلسمحافظة البصرة الاثنين أن رجل أعمال إيطالي أصيب خلال تعرضه الى عملية سرقة نفذها مسلحون وسط المدينة تضمنت سرقة 60 ألف دولار منه.
وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي إن “مسلحين مجهولين هاجموا رجل أعمال إيطالي بعد خروجه من مصرف أهلي في منطقة الجزائر وسرقوا منه 60 ألف دولار كانت بحوزته”، مبيناً أن “اللصوص لاذوا بالفرار بعد تنفيذ الجريمة، فيما تم نقل رجل الأعمال الى مستشفى الصدر التعليمي نتيجة تعرضه الى إصابات في بطنه ويده”.
ولفت رئيس اللجنة الى أن “الضحية يعمل مسؤولاً في شركة للشحن والتخليص الجمركي متعاقدة مع شركة (ايني) الايطالية التي تتولى تطوير وتشغيل حقل الزبير النفطي”، مضيفاً أن “القوات الأمنية فتحت تحقيقاً موسعاً في الجريمة من أجل التعرف على هوية الجناة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة