فيدرر يتوّج بكأس سينسيناتي للتنس

سيرينا تتألق وتخطف اللقب من هاليب
تورنتو ـ وكالات:
بسط السويسري روجر فيدرر هيمنته على بطولة سينسيناتي المفتوحة لأساتذة التنس ذات ال1000 نقطة بعدما تغلب في المباراة النهائية امس الاول على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين نظيفتين بواقع 7-6(7-1) و6-3.
وأكد فيدرر بهذا الفوز علو كعبه على ديوكوفيتش، حيث حقق فوزه الحادي والعشرين خلال مواجهات اللاعبين فضلا عن استعادته للمركز الثاني عالميا في تصنيف لاعبي التنس.
واستغرقت المباراة 90 دقيقة وشهدت سيطرة واضحة لفيدرير الذي استطاع بهذا الفوز الحفاظ على لقبه بالإضافة لزيادة رصيده من الفوز بهذه البطولة لسبع مرات.
وارتفع رصيد فيدرر من الفوز ببطولات الأساتذة ذات ال1000 نقطة إلى أربعة وعشرين لقبا ليبقى على بعد خطوة خلف ديوكوفيتش وثلاثة خلف الإسباني رافائيل نادال.
في المقابل كان الصربي، المصنف الأول عالميا، يرغب في الفوز بلقب البطولة ليصبح اللاعب الأول في تاريخ اللعبة الذي يفوز بكل بطولات الأساتذة التسع ذات الـ1000 نقطة في نفس الموسم.
واستطاع فيدرر الفوز في المجموعة الأولى بعد الاحتكام لشوط كسر التعادل الذي اكتسح فيه السويسري منافسه الصربي (7-1).
ولم يستطع الصربي تفادي خسارته الخامسة في نهائي البطولة، والثالثة أمام فيدرر، الذي احكم سيطرته على المجموعة الثانية ولم يعط أي فرصة للصربي للعودة في النتيجة.
وفقد نوفاك إرساله في تلك المجموعة مما كلفه التأخر في النتيجة صفر-3 ، وهو ما صعب عليه إمكانية العودة في النتيجة لتنتهي لصالح اللاعب السويسري 3-6.
وفي منافسات السيدات للبطولة ذاتها، عززت الأميركية سيرينا ويليامز من صدارتها للتصنيف العالمي للاعبات التنس بعد فوزها في المباراة النهائية لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة على حساب الرومانية سيمونا هاليب بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-3 و7-6(7-3).
وانتظرت الأميركية التي لم تخسر خلال 15 نهائيا متتاليا، منذ سقوطها أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا خلال نهائي نفس البطولة عام 2013، لمدة ساعة و39 دقيقة للإجهاز على منافستها الرومانية.
وحصلت الأمريكية بذلك الفوز على لقبها الخامس هذا الموسم بعد فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة ورولاند جاروس وويمبلدون وميامي.
ورفعت سيرينا حصيله فوزها على الرومانية للرقم خمسة من إجمالي السبع لقاءات التي جمعت اللاعبتين والتي كان آخرها هذا الموسم في بطولة إنديانـا ويلـز التي شهـدت إقصاء الأميركيـة علـى يـد الرومانيـة.
واستطاعت سيرينا السيطرة على المباراة بفضل إرسالاتها الساحقة فضلا عن الإرادة التي تمتعت بها والتي مكنتها من الفوز بالمجموعة الثانية والمباراة بعد الاحتكام لشوط كسر التعادل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة