الملف الأمني

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الاحد بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح وقع قرب حي الامانة شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، باتجاه مدني لدى مروره بسيارته في شارع القناة السريع قرب حي الأمانة شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن شهيدين وستة جرحى سقطوا بتفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل حاوية للنفايات بالقرب من مطعم شعبي في الحسينية شمالي بغداد.
كما افاد المصدر بأن شهيدا وخمسة جرحى سقطوا بتفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من سوق شعبي في قرية بهور رجب جنوب بغداد.

ديالى – عملية امنية
أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى أن نقل الأسمدة الكيمياوية بين الوحدات الإدارية دون موافقات أصولية مخالفة قانونية، محذرة المزارعين من خطورة نقل الأسمدة دون موافقات، فيما لفتت الى وجود جهات تحاول العبث بالأمن والاستقرار من خلال نقل الأسمدة لاستخدامها كمادة أولية في صنع المتفجرات.
وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن “نقل الأسمدة الكيمياوية على اختلاف أنواعها والتي تستعمل في القطاع الزراعي بين الوحدات الإدارية يخضع لاجراءات محددة تستلزم موافقات مسبقة من قبل الأجهزة الأمنية”.

كركوك – اشتباكات مسلحة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، الاحد، بأن خمسة عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا خلال اشتباكات مسلحة مع الحشد التركماني جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحي داعش قاموا بالتعرض على خط التماس مع قوات الحشد الشعبي اللواء ١٦ من الحشد التركماني، فجر صباح يوم امس بقرية بشير في ناحية تازة، (25 كم جنوب كركوك)، ما ادى الى اندلاع اشتباكات بين الطرفين استخدمت فيها اسلحة متوسطة وثقيلة”، مبينا ان “قوة من الحشد تمكنت من قتل خمسة مسلحين واحراق سيارة تحمل احادية”.
صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين الاحد بأن مدنيين اثنين قتلا بهجوم مسلح وسط قضاء الطوز شرق مدينة تكريت.
وقال المصدر إن “مسلحين أطلقوا، مساء يوم امس النار باتجاه مدنيين اثنين وسط قضاء طوزخورماتو (120 كم شرق تكريت)، ما أسفر عن مقتلهما في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية نقلت الجثتين إلى دائرة الطب العدلي، فيما قامت بفتح تحقيق في الحادث”.

الانبار – تدمير ملغمة
كشف قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي إبراهيم دبعون، الأحد، تدمير مركبة ملغمة يقودها انتحاري في حديثة غربي المحافظة.
وقـال دبعـون إن “مدفعية قيادة عمليات الجزيـرة والباديـة فتحـت النـار صباح يوم امـس باتجـاه مركبـة ملغمـة يقودها انتحاري حاول استهداف القطاعات الأمنية في محيـط منطقـة البو حيـاة ضمـن قضاء حديثة، (160 كم غرب الرمادي) ، ما أسفر عن تدميـر العجلـة ومقتـل الانتحـاري”.
على صعيد متصل اعلنت خلية الإعلام الحربي عن مقتل انتحاري “سعودي” حاول التسلل الى الموضع الدفاعي في ناحية البغدادي غربي الأنبار.

نينوى – عمليات اعدام
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى الأحد، أن تنظيم “داعش” أعدم 39 منتسبا في الشرطة والجيش في مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش أعدم 39 منتسبا من قوات الشرطة والجيش العراقي في الموصل”، مبينا أن “العملية جاءت في إطار سلسلة من الإعدامات التي ينفذها التنظيم ضد موظفي الدولة وبعض الشخصيات في الموصل”.
وأضاف المصدر المحلي أن “داعش يواجه أوضاعا سيئة في الموصل وبات يخشى من أي حركة غير طبيعية”، لافتا الى أن “هناك مجموعات مسلحة داخل المدينة بدات تكثف عملياتها الهجومية ضد تنظيم داعش الارهابي مما أثار فزعا بين مسلحيه”.

البصرة – هجمات مسلحة
كشف مصدر محلي في ديوان محافظة البصرة الاحد عن تعرض مجموعة من المعتصمين الى هجوم من قبل مسلحين يرتودن زيا عسكريا ويستقلون ثلاث مركبات رباعية الدفع .
وقال المصدر المحلي ان نحو خمسين مسلحا يرتدون زيا عسكريا عالي القيافة ويستقلون 3 سيارات نوع سلفرادو ذات الدفع الرباعي هاجموا صباح يوم امس خيمة المعتصمين مقابل ديوان المحافظة.
وأوضح ان المهاجمين قاموا بسحب الهواتف النقالة والهويات الشخصية والمبالغ النقدية للمعتصمين الذين يبلغ عددهم 15 معتصما وقاموا بضربهم بمقابض الاسلحة الرشاشة واهانتهم وسحبهم الى خارج الخيمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة