الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية السبت بأن جنديين إصيبا بإنفجار عبوة ناسفة غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة إنفجرت، ظهر يوم امس في قضاء أبو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة جنديين من الجيش بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل الجريحين الى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – تفكيك عبوات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى السبت عن إبطال مفعول خمس عبوات ناسفة كانت مزروعة في ناحية ابو صيدا ، مبينا أن الجماعات “الإرهابية” حولت بساتين الناحية إلى حقل ألغام.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية تمكنت، فجر يوم امس من إبطال مفعول خمس عبوات ناسفة مزروعة في بساتين قرية المخيسة التابعة إلى ناحية ابي صيدا شمال شرق بعقوبة”.
وأضاف أن “الجماعات الإرهابية اتخذت من بساتين قرية المخيسة مقرا لها وحولت بساتينها الى حقل للألغام لعرقلة تقدم أي قوات أمنية.

كركوك – غارة جوية
اكد مصدر عسكري في محافظة كركوك السبت ان سلاح الطيران العراقي شن قصفا جويا على عدد من عناصر داعش بينما كانوا يستعدون للقيام هجوم على حقلين للنفط قرب المحافظة.
وقال المصدر ان “صقور الجو على وفق معلومات دقيقة من وكالة المعلومات والتحقيقات الاتحادية قتلوا 22 داعشيا كانوا ينوون الهجوم على حقل علاس وأبو عجيل ويحرقون ست عجلات لهم في قرية الصفرة بناحية الرياض”.

صلاح الدين – اشتباك مسلح
قال مصدر امني في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين السبت، بان قوة امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي قتلت اثنين من “داعش” واحرقت مركبتهما في اطراف قضاء بيجي شمال صلاح الدين.
وقال المصدر ان” قوة امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي من اهالي ديالى، قتلت اثنين من مسلحي داعش واحرقت مركبتهما التي كانت تحوي على اعتدة خلال اشتباك في اطراف قضاء بيجي شمال صلاح الدين”.
واضاف ان “الجهد الهندسي للحشد الشعبي رفع تسع عبوات ناسفة من احدى الطرق الداخلية وابطل مفعول منزل سكني مفخخ يعود لموظف حكومي”.

الانبار – تفكيك عبوات
اعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، السبت، مقتل تسعة عناصر من تنظيم “داعش” وتدمير زورقين تابعين للتنظيم وتفكيك 72 عبوة ناسفة غرب مدينة الرمادي.
وقال قائد العمليات بالوكالة اللواء علي إبراهيم دبعون إن “قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت عملية عسكرية في منطقة أبو دلاية شمال حديثة (160 كم غرب الرمادي)، أسفرت عن مقتل تسعة ارهابيين من داعش واصابة اثنين اخرين وتدمير زورقين تابعين

ذي قار – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار السبت ان محكمة الجنايات قضت بالسجن المؤبد على مدانين اثنين بالانتماء لتنظيم “داعش” الإرهابي.
وقال المصدر إن “محكمة الجنايات أصدرت، صباح يوم امس حكما بالسجن المؤبد على مدانين أثنين بالانتماء الى تنظيم داعش الإرهابي”، مبينا أن “الحكم صدر وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن ” المدانين من أهالي محافظة بغداد واعترفا بالمشاركة بتنفيذ جرائم كثيرة”.

نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى السبت، عن تدمير خمسة مقرات لمسلحي “داعش” غرب الموصل خلال هجوم جوي لطائرات التحالف.
وقال المصدر إن “طائرات حربية للتحالف الدولي هاجمت خمسة مقرات تابعة لتنظيم داعش في منطقة الكسك غرب الموصل”، مبينا ان “الهجوم أسفر عن تدمير جميع المقرات بالكامل”.
وأضاف أنه “تم قتل جميع المسلحين في تلك المقرات، فضلا عن تدمير المعدات والعجلات المتواجدة فيها”.

البصرة – نزاع مسلح
اعلنت مديرية الشرطة في البصرة السبت انها تمكنت من فض نزاع عشائري مسلح عنيف وألقت القبض على عشرة متهمين بالمشاركة فيه، فيما أكدت فرض اجراءات أمنية مشددة في المنطقة لمنع تجدد الاشتباكات.
وقال قائد قوات الشرطة في البصرة اللواء فيصل كاظم العبادي إن “قوات من الجيش والشرطة ومكافحة الشغب والعمليات الخاصة (سوات) وأفواج الطوارئ تمكنت من فض نزاع عشائري مسلح عنيف اندلع في ناحية كرمة علي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة