الأخبار العاجلة

الوطني يختتم معسكر الدوحة.. ويلاعب لبنان الأربعاء

استعداداً للتصفيات القارية المزدوجة

بغداد ـ الصباح الجديد:

ضمن اطار تحضيراته المكثفة للمشاركة في منافسات التصفيات الاسيوية المزدوجة، فقد أنهى المنتخب الوطني معسكره التدريبي الذي أقيم في قطر، وتغلب المنتخب في مباراة تدريبية على محترفي شركات قطر بثنائية نظيفة.
ومكث المنتخب الوطني لنحو أسبوعين في قطر تحضيرا لتصفيات مونديال روسيا ونهائيات آسيا المزدوجة بإشراف المدرب يحيى علوان وبغياب لاعبيه المحترفين، وخاض المنتخب مباراة تجريبية امام لخويا القطري خسرها بثلاثة أهداف لواحد.
وفي مباراة ثانية تغلب المنتخب على محترفي شركات قطر الأجانب بهدفين نظيفين ليونس محمود ومهند عبد الرحيم فيما أضاع علاء عبد الزهرة ركلة جزاء.
الى ذلك، نفى مدرب المنتخب الوطني يحيى علوان، امس الأول إصدار قائمة الـ23 لاعبا لمباراتي تايوان وتايلاند في تصفيات مونديال روسيا، مؤكدا أن قائمة اللاعبين للمباراتين ستصدر بعد مباراة لبنان الودية.
وقال يحيى علوان في تصريح نشره موقع الاتحاد الرسمي إن «ما يشاع بشأن إصدار قائمة لاعبي المنتخب الوطني لمباراتيه أمام تايوان وتايلاند في تصفيات مونديال آسيا غير صحيحة»، مؤكدا أن «القائمة الرسمية للاعبين ستصدر بعد انتهاء مباراة المنتخب الودية أمام نظيره اللبناني في الـ26 من آب الجاري.
ووجه المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم، يحيى علوان الدعوة الى 16 لاعبا محترفا للانضمام الى وفد المنتخب الذي سيخوض مباراتين ضمن التصفيات الاسيوية المزدوجة لنهائيات مونديال روسيا ونهائيات امم اسيا في الامارات.
واكد يحيى علوان في تصريحات رياضية محلية للموقع الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم ان اللاعبين هم ضرغام اسماعيل وعلي عدنان وجستن ميرام وياسر قاسم وهمام طارق وسيف سلمان وسعد عبد الامير ومروان حسين وامجد راضي وسلام شاكر واحمد ياسين وشيركو كريم وكرار جاسم واسامة رشيد واحمد ابراهيم وعلي حسين ارحيمه. واشار علوان الى ان مباراتي تايوان وتايلند ضمن التصفيات الاسيوية ستكون مهمة جدا لكننا سنخطف النقاط ال 6 بغية المنافسة الحقيقية على بطاقة المجموعة.
من جانبه، ذكر قائد المنتخب العراقي لكرة القدم، يونس محمود انه ليس من العيب ان تخسر مباراة تجريبية امام ناد محلي.
واكد يونس محمود في تصريحات صحافية رياضية محلية خص بها الموقع الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم: «الجميع يعلم ان الهدف الاول والمهم من خوض المباريات التجريبية هو لتجربة اللاعبين الجدد واللاعبين الشبان بغية التعرف على مستواهم الفني ومن ثم كسب الخبرة المطلوبة لخوض المباريات الرسمية».
واشار محمود الى ان على المنتخب العراقي الاستفادة القصوى من هذه الخسارة بهدف عدم الوقوع فيها مرة ثانية في المباريات الرسمية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا ونهائيات امم اسيا في الامارات.
يذكر ان منتخب اسود الرافدين كان قد خسر الثلاثاء امام نادي لخويا القطري (3-1) تحت قيادة المدرب الجديد يحيى علوان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة