إشبيلية يتعادل سلباً مع ملقا في افتتاح الليجا

جماهير ريال مدريد تصدم جاريث بيل

مدريد ـ وكالات:

تغلب نادي اشبيلية على النقص العددي في صفوفه وانتزع نقطة ثمينة بالتعادل السلبي مع مضيفه ملقا امس الأول في افتتاح فعاليات الموسم الجديد للدوري الأسباني لكرة القدم.
وقدم الفريقان مباراة حماسية مثيرة منذ الدقيقة الأولى لكن أشبيلية، الذي خسر 4 / 5 أمام برشلونة قبل تسعة أيام فقط في مباراة كأس السوبر الأوروبي فشل في هز شباك مضيفه على مدار الشوط الأول.
وحاول كل من الفريقين تغيير النتيجة وهز الشباك في الشوط الثاني ولكن أشبيلية تلقى صدمة كبيرة بطرد لاعب وسطه الفرنسي ستيفن نزونزي في الدقيقة 69 لنيله الإنذار الثاني في المباراة مما ضاعف من صعوبة اللقاء على أشبيلية ولكنه حافظ على نظافة شباكه حتى نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بعدما ألغى الحكم هدفا لملقة في الدقيقة 88 بدعوى التسلل.
من جانب آخر، تفضل جماهير ريال مدريد وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم الموسم الماضي استبعاد الجناح الويلزي جاريث بيل لاعب الفريق من التشكيلة الأساسية التي ستخوض غمار الموسم الجديد 2016/2015.
ففي استفتاء أجرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، اختار أنصار النادي الملكي التشكيلة الأساسية للفريق، إذ أسفر عن ضرورة الدفع بإيسكو مكان جاريث بيل ليعاون المربع الهجومي جيمس رودريجيز وكريستيانو رونالدو ورأس الحربة الوحيد كريم بنزيما.
أما باقي الخطوط، فأسفر الاستفتاء عن وجود كيلور نافاس في حراسة المرمى أمامه قلبي الدفاع سيرجيو راموس ورافائيل فاران، وعلى طرفي الملعب داني كارباخال والوافد الجديد دانييلو، أمامهم في الوسط لوكا مودريتش وتوني كروس.
من جانبها، أشارت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، إلى أن آراء جماهير ريال مدريد بضرورة استبعاد جاريث بيل من التشكيلة الأساسية، يتزامن مع الرغبة القوية لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في ضم اللاعب قبل نهاية موسم الانتقالات الصيفية بنهاية الشهر الجاري.
على صعيد متصل، أعلن نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم، أن مدافعه البرتغالي جدد عقده مع النادي حتى 30 حزيران 2017 .
وإذا أكمل بيبي عقده مع الفريق، سيظل بيبي في صفوف الريال حتى يبلغ الثانية والثلاثين من عمره كما سيكمل بهذا عقدا كاملا في صفوف الريال، إذ انتقل إليه في 2007 قادما من بورتو البرتغالي مقابل 30 مليون يورو (33 مليون دولار)، ورغم الشهرة التي حققها من خلال الأداء القوي والجاد في خط دفاع الريال، كان بيبي صاحب أقل متوسط للأخطاء والبطاقات في الدوري الأسباني بالموسم الماضي.. وينتظر أن يتنافس بيبي على مكان بالتشكيلة الأساسية للفريق في الموسم الحالي مع كل من سيرخيو راموس قائد الفريق والمدافع الفرنسي الشاب رافاييل فاران 22 عاما.
ومع تجديد عقد بيبي، يكون الريال قد حافظ بهذا على كيان دفاعه كاملا خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.. وكان أول اللاعبين الذين جددوا عقودهم مع الريال في فترة الانتقالات هذا الصيف هو دانيال كارفاخال الظهير الأيمن للفريق.
ورغم أنه سيتنافس مع البرازيلي دانيلو سيلفا على دخول التشكيلة الأساسية للفريق هذا الموسم، وقع كارفاخال 23/ عاما/ في الثامن من تموز الماضي على عقد مع الريال حتى 2020.
وبعدها بيومين فقط، جدد البرازيلي مارسيلو ظهير أيمن الفريق عقده مع الريال حتى 2020.. ولكن أبرز اللاعبين الذين جددوا عقدهم مع الفريق هذا الصيف كان سيرخيو راموس 29 عاما، قائد الفريق ومدافعه المتألق والذي مدد عقده مؤخرا حتى 30 حزيران 2020.
وجاء تجديد عقد بيبي ليستكمل فلورنتينو بيريز حملته للحفاظ على خط دفاع الفريق سعيا وراء استعادة الألقاب محليا وأوروبيا في الموسم الحالي.
ووقع بيبي على العقد الجديد في حضور عائلته كما حصل على ساعة يد كهدية تذكارية من بيريز إضافة لقميص كتب عليه اسمه وعام 2017.
من جانبه، قال الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الأسباني لكرة القدم، أن فريقه سيشهد خصائص مختلفة في الموسم الجديد ولكنه لن يفقد «جوهره».
وأوضح سيميوني، في آخر مؤتمر صحفي للفريق قبل بداية مسيرته في الموسم الجديد للدوري الأسباني: «سنحاول بذل كل ما بوسعنا للحفاظ على جوهر الفريق».
واشار إلى أن أوليفر توريس «لديه جميع مؤهلات النجاح» في صفوف الروخيبلانكوس، بعد الفترة التي أمضاها في بورتو البرتغالي على سبيل الإعارة.
ولدى سؤاله عن إمكانية فوز الفريق بلقب الدوري الأسباني هذا الموسم متفوقا على منافسيه برشلونة وريال مدريد، أشار سيميوني إلى أن فريقه سيتعامل مع المسابقة «مباراة بمباراة».
وأوضح: «نركز فيما نواجهه. فريقنا سيظهر بخصائص مختلفة ولكن مع الحفاظ على جوهره».. وحذر سيميوني منافسيه قائلا إن أتلتيكو سينافس على كل شيء في الموسم الجديد.
كما أكد سيميوني على أهمية تجديد عقد دييجو جودين مدافع الفريق من أجل الحفاظ على العمود الفقري للفريق، وأعرب عن أمله في الحفاظ على العناصر الأساسية للفريق مثل جودين وكوكي وراؤول جارسيا وفيرناندو توريس لأكبر مدة ممكنة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة