الأخبار العاجلة

البيت الثقافي في كركوك يحتفي بالشاعر محمد خضر الحمداني

كركوك ـ الصباح الجديد:
أقام البيت الثقافي في كركوك التابع لدائرة العلاقات العامة في وزارة الثقافة، احتفالية لتكريم الشاعر والمسرحي محمد خضر الحمداني، رئيس اتحاد الأدباء والكتاب فرع كركوك.
وحضر الاحتفالية محافظ كركوك السابق عبد الرحمن مصطفى، وأعضاء الهيئة الاستشارية للبيت الثقافي وعدد كبير من الأدباء والكتاب والفنانين التشكيليين ومراسلي القنوات الفضائية.
وفي مستهل الاحتفالية ألقى عضو الهيئة الاستشارية الدكتور عبد الكريم خليفة كلمة أشاد فيها بتاريخ وأعمال الشاعر والمسرحي المكرّم محمد الحمداني، بعدها تحدث الأديب الحمداني عن بداية حياته الأدبية منذ طفولته بعد نكسة عام 1967, مرورا بأيام دراسته الابتدائية إلى بروزه كشاعر وولعه في العمل المسرحي ومشاركاته المحلية والخارجية إلى حين توليه مسؤولية اتحاد الأدباء والكتاب في كركوك.
ثم بدأت المداخلات من الحضور وخاصة من النخبة الثقافية التي عاصرت الشاعر والمسرحي محمد خضر الحمداني دراسياً أو ثقافياً أو مسرحياً.
وأشار معاون مدير البيت الثقافي عمار قيس صبري إلى أنّ المحتفى به قدم جهوداً كبيرة على الساحة الثقافية والفنية وواكب أغلب نشاطات البيت الثقافي، لاسيما جهوده في إنجاح مشروع طباعة (50) عنواناً لأدباء وكتاب كركوك خلال فعاليات كركوك عاصمة الثقافة العراقية للعام 2010، ومحاولته نقل تجاربه الفنية إلى جيل الشباب من خلال تدريسه لمادة المسرح في معهد الفنون الجميلة, بالإضافة إلى أنه عضو للهيئة الاستشارية للبيت الثقافي.
وفي ختام الاحتفالية قدّم معاون مدير البيت الثقافي في كركوك درع التواصل الثقافي للشاعر والمسرحي محمد خضـر الحمدانـي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة