بوتين والسيسي يبحثان مشكلات الشرق الأوسط الأربعاء المقبل

موسكو – روسيا اليوم:
يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء المقبل، محادثات مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الذي يزور موسكو في زيارة رسمي. ،حسب ما اعلنه الكرملين ،امس الجمعة.
وأوضحت الدائرة الصحفية للكرملين في بيان لها، أن الطرفين سيبحثان مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك آفاق تعزيزها في المجال التجاري-الاقتصادي. كما من المتوقع أن يتبادل الزعيمان آراءهما بصورة مفصلة بشأن القضايا الدولية، وبالدرجة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
يذكر أن السيسي زار موسكو في أيار الماضي للمشاركة في الاحتفالات بمناسبة الذكرى السبعين للانتصار على النازية. كما قام الرئيس المصري بزيارة إلى روسيا في آب عام 2014.
بدورها، أعلنت الرئاسة المصرية ،امس الاول الخميس ، أن السيسي سيزور موسكو خلال الفترة من 25 إلى 27 آب الجاري. وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة علاء يوسف أن زيارة الرئيس إلى روسيا ولقاءه مع الرئيس الروسي تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، وتعكس الإرادة المشتركة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا، مضيفاً أن لقاء الرئيس مع الرئيس الروسي سيعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدي البلدين يقيمه الرئيس الروسي تكريما للرئيس بالكرملين، وسيلي ذلك عقد مؤتمر صحفي مشترك يستعرض فيه الرئيسان نتائج المباحثات الثنائية وأهم الموضوعات التي تم تناولها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة