الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الأربعاء، بأن مدنيا قتل وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب أحد الطرق في المدائن جنوبي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن مدنيا لقي مصرعه اثر سقوط سيارته من اعلى جسر الجادرية وسط بغداد ، مبينا ان “المعلومات الاولية تشير الى وجود عطل بالسيارة ادى الى وقوع الحادث”

ديالى – ضبط ورشة
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى الاربعاء عن ضبط ورشة لتصنيع 150 عبوة ناسفة شهريا في بساتين زراعية شمال شرق بعقوبة، مؤكدا أن الورشة كانت تزود خلايا تنظيم “داعش” في سبع مناطق داخل المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة ضبطت في بساتين زراعية بمحيط قرية المخيسة (6 كم شرق ناحية أبي صيدا) ورشة متكاملة لصنع العبوات الناسفة، تنتج 150 عبوة شهريا”، مبينا أن “الورشة كانت تحوي كميات كبيرة من المواد الأولية لصناعة المتفجرات”.
وأضاف الربيعي أن “الورشة كانت تزود خلايا داعش في سبع مناطق داخل ديالى بالعبوات الناسفة ومنها أطراف بعقوبة”، معتبرا أن “ضبط الورشة سيقلل من حجم الخروق التي تحصل بالعبوات الناسفة في مناطق عدة في ديالى”.

كركوك – صواريخ كاتيوشا
اكد مصدر امني في محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن مدنياً قتل وأصيب اثنان آخران بسقوط صاروخين قرب مرقد ديني في قضاء داقوق جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “صاروخين نوع كاتيوشا سقطا قرب مرقد الإمام جابر وسط قضاء داقوق (35 كم جنوبي كركوك)، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الامني أن “الصاروخين تسببا بوقوع إضرار مادية في المنازل القديمة وسط الحي”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
قال مصدر محلي في محافظة صلاح الدين الاربعاء ان القوات الامنية ومقاتلو الحشد الشعبي احبطت هجوماً شنه تنظيم داعش الارهابي على القطعات العسكرية المتواجدة في مدينة بيجي النفطية شمالي محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر أن التنظيم فشل في تفجير تسع عجلات ملغمة يقودها انتحاريون اذ تمكنت القوات الامنية ومقاتلو الحشد من صدها وتفجيرها.
واضاف المصدر ان عجلة واحدة نجح مهاجم انتحاري من تفجيرها ممّا ادى الى مقتل اثنين من مقاتلي الحشد واصابة 12 آخر بجروح.

الفلوجة – عملية عسكرية
كشف مصدر في الاعلام الحربي لفصائل الحشد الشعبي المساندة للقوات الامنية الاربعاء عن تحرير معمل للجلود من سيطرة تنظيم داعش الارهابي شرق مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار.
وقال المصدر ان قوات الحشد الشعبي تمكنت صباح يوم امس من السيطرة على معمل جلود الحلابسة شرق الفلوجة ، مضيفاً انه تمّ تدمير معمل للتلغيم لتنظيم داعش وقتل من فيه.
وتابع المصدر انه تمّ حرق ٤ عجلات ملغمة لمسلحي تنظيم داعش في منطقة السجر شمالي الفلوجةّ.

الانبار – محاولة تسلل
أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاربعاء، عن مقتل 10 عناصر من تنظيم “داعش” شرق الرمادي.
وقال جودت إن “قوة من الشرطة تمكنت من قتل 10 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي اثناء محاولتهم التسلل والعبور عبر نهر الفرات الى المحور الشرقي لمدينة الرمادي”.

كربلاء – عملية دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء الاربعاء بان 28 مطلوبا للقضاء بتهم جنائية مختلفة، فيما تم تفكيك سيارة ملغمة في محافظة كربلاء.
وقال المصدر إن “القوات الامنية في محافظة كربلاء نفذت عملية دهم وتفتيش في عدد من مناطق المحافظة اسفرت عن اعتقال 28 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة\”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، ان “القوات الامنية تمكنت من تفكيك سيارة ملغمة في محافظة كربلاء”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى الاربعاء عن مقتل 16 عنصراً من تنظيم “داعش” خلال اشتباكات جرت بينهم على خلفية توزيع أموال وغنائم في المدينة.
وقال المصدر إن “مجموعتين من داعش الأولى يقودها المدعو ابو مصعب الموصلي والأخرى بقيادة حاجي ناصر المولى اشتبكا فيما بينهما بالأسلحة في منطقة البعاج غربي الموصل على خلفية توزيع غنائم وأموال فيما بينهم”.
وأضاف المصدر المحلي أن “المواجهات التي جرت بين الموصلي والمولى أسفرت عن مقتل 16 عنصراً منهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة