الأخبار العاجلة

الوطني يخسر ودية لخويا ويواجه محترفي قطر.. غداً

الشباب إلى إيران.. والناشئة تترقب بدء معسكر البحرين

بغداد ـ الصباح الجديد:

خسر منتخبنا الوطني بكرة القدم مساء أول امس مباراته التجريبية ضمن اطار معسكره التدريبي المتواصل في العاصمة القطرية الدوحة أمام فريق لخويا بطل الدوري القطري بثلاثة أهداف لهدف واحد في مباراة تجريبية شهدت غياب اللاعبين المحترفين ولاعبي المنتخب ممن يمثلون نادي الشرطة لعدم تفريغهم بقرار المدرب حكيم شاكر.
سجل أهداف لخويا كل من التونسي يوسف المساكني في الدقيقة ٢٠ بعد ان انفرد بحارس المرمى نور صبري ووضع الكرة بكل هدوء في الشباك، وأضاف المساكني الهدف الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني نشط منتخبنا الوطني العراقي واستطاع ان يقلص الفارق عن طريقه قائده ونجمه المخضرم يونس محمود في الدقيقة ٦٠ ولكن اسماعيل محمد لاعب لخويا استطاع ان يعيد الفارق من جديد باحرازه للهدف الثالث في الدقيقة ٨١.
والمباراة تحضيرية لاسود الرافدين الذين سيلعبون مباراة ودية « تدريبية « يوم غد الجمعة في الساعة السابعة مساء امام محترفي الدوري القطري ويغادر ظهر السبت الى بيروت لمواجهة المنتخب اللبناني في ودية ثالثة امام يوم 26 آب الجاري، استعداداً للقاء الصين تايبيه في جولة التصفيات الاسيوية المزدوجة التي تضيفها ايران يوم 3 أيلول المقبل.
من جانب آخر، غادر وفد منتخب العراق للشباب بكرة القدم، وفد إلى العاصمة الإيرانية طهرانللدخول في معسكر تدريبي قصير يتخلله خوض مباراتين مع المنتخب الإيراني للشباب.
وقال عضو اتحاد الكرة يحيى كريم ان المنتخب الشبابي غادر متجها إلى إيران، من أجل إقامة معسكر تدريبي قصير، ويخوض خلاله مباراتين وديتين مع المنتخب الإيراني للشباب، مؤكداً بذات السياق بأن عضو اتحاد الكرة فالح موسى سيكون رئيساً لوفد المنتخب، وسيكون عباس عطية هو مدرب الفريق والذي تمت تسميته قبل أيام، وهي فرصة للمدرب للتعرف على قدرات اللاعبين وتكوين منتخب شبابي قوي قادر على بلوغ نهائيات أسيا.
وأضاف أن المعسكر التدريبي هو برعاية أحد شركات السفر والسياحة العراقية، والتي تعاقد معها مؤخراً اتحاد الكرة، وتنص أحدى فقرات العقد على التكفل بمعسكرات احد منتخباتنا الوطنية.
يذكر أن العراق سيخوض تصفيات كأس آسيا للشباب والتي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة للفترة من 28 ايلول ولغاية ال 6 من شهر تشرين الثاني المقبلين.وسيلاعب بمجموعته منتخبات البحرين وطاجكستان والمالديف.
الى ذلك، اكد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم قحطان جثير ان هنالك تحركات من اتحاد الكرة لتأمين اجراء مباراتين تجريبيتين امام منتخب ناشئة البحرين في المنامة ضمن اطار المعسكر التدريبي الخارجي للمنتخب الذي سيكون في حال اتمامه محطة مهمة جداً قبل المشاركة في تصفيات آسيا، ومن المقرر ان يشهد المعسكر اجراء مباراتين يومي 6 و10 أيلول المقبل، وفي حال فشل اقامة المعسكر التدريبي في ضوء الاتصالات التي تجرى حاللياً مع الجانب البحريني، فان البديل بالتأكيد سيكون خياراً محلياً ونرى اختيار ملعب المدينة الرياضية والاجواء في محافظة
البصرة هي الحل الانسب من اجل التكيف مع درجات الرطوبة العالية كما في الاجواء الحالية التي تشهدها العاصمة القطرية الدوحة التي تضيف المنافسات الخاصة بمنتخبات المجموعة الثالثة لدول غربي آسيا التي تضم «قطر البلد المضيف ومنتخبنا العراقي وطاجيكستان وتركمانستان».
واشار جثير الى ان المعسكر التدريبي الداخلي في البصرة سيبدأ على الارجح يوم 28 آب الجاري ويستمر لثمانية ايام، ثم الانطلاق الى العاصمة القطرية قبل المنافسات الرسمية باربعة ايام.
واضاف جثير: اجرى الناشئين مباراة تجريبية يوم امس الاول في ملعب كلية التربية الرياضية في الجادرية امام فريق الطلبة , انتهت بفوز الاخير بثلاثة اهداف لهدفين، هي محطة ايجابية، ومن المقرر ان نلعب اليوم الخميس مباراة ودية امام فريق الصحة في ملعب جزيرة الاعراس، وهذه المباريات تسهم في تعزيز درجة لياقة اللاعبين وتضعهم في الفورمة بنحو متواصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة