«الكهرباء» تستهدف إنتاج 15 ألف ميغاواط استثمارياً

آلية جديدة لاستقطاب الشركات الرصينة
بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة الكهرباء، أمس الثلاثاء، انها تسعى للوصول الى طاقة 15 الف ميغاواط عن طريق الاستثمار، فيما بينت انها احالة محطتي بسمايا في بغداد والرميلة في البصرة للاستثمار.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في حديث صحافي، ان «الوزارة تسعى للوصول الى طاقة 15 الف ميغاواط عن طريق العقود الاستثمارية لتضاف الى المنظومة الوطنية».
وأشار الى انه «تم احالة 8 الاف ميغاواط من الطاقة عن طريق الاستثمار عند اضافة محطة السماوة للاستثمار». وأضاف المدرس ان «الوزارة احالة محطة بسمايا في بغداد للاستثمار، اضافة الى محطة الرميلة في البصرة، فضلا عن عرض محطة السماوة للاستثمار»، لافتا الى ان «الوزارة تسعى ايضا الى احالة محطة ميسان خلال الفترة القليلة المقبلة».
الى ذلك، أعلنت الوزارة، أمس، تطبيق آلية جديدة لاستقطاب الشركات الاستثمارية وتنفيذ مشاريعها، فيما أوضحت أنها ستحدد معايير لهذه الشركات بأن تكون ذات خبرة عالية ولديها مساهمة ببناء محطات.
وقال فتحي في حديث نقلته «السومرية نيوز»، إن «الوزارة ستطبق آلية جديدة في استقطاب الشركات الاستثمارية المحلية والدولية لتنفيذ مشاريعها».
وأوضح أن وزارته «قامت بتحديد معايير للشركات التي ترغب بالحصول على المناقصات وتنفيذ مشاريع لها منها ان تكون الشركة ذات خبرة عالية ولديها مساهمة ببناء محطات بموجب طلب الوزارة وان تكون ملتزمة بتنفيذ المدة حسب العقد المبرم».
وأضاف فتحي، ان «على الشركة تقديم نبذة عن أعمالها السابقة ومدى نسبة نجاحها بعد التأكد من رصانتها لتفادي دخول الشركات الرديئة والوهمية لتنفيذ المشاريع».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة