الوطني يلاعب لخويا القطري ودياً.. اليوم

استعداداً للقاء الصين تايبيه في التصفيات المزدوجة

بغداد ـ الصباح الجديد:

من المؤمل ان يلعب منتخبنا الوطني بكرة القدم اليوم الثلاثاء اولى مبارياته التجريبية في اطار معسكره التدريبي المتواصل في العاصمة القطرية الدوحة، عندما يواجه فريق لخويا القطري.
الى ذلك، قام الجهاز الفني والتدريبي للمنتخب العراقي لكرة القدم، الذي يقيم معسكرا خارجيا الان في العاصمة القطرية الدوحة، باضافة حارس مرمى جديد بسبب اصابة الحارس الثالث فهد طالب.
واكد الاتحاد العراقي لكرة القدم ان الجهاز الفني بقيادة المدير الفني يحيى علوان قرر استدعاء حارس مرمى نادي النفط علي ياسين ياس محل الحارس الثالث فهد طالب الذي تعرض لاصابة مفاجئة خلال المعسكر الخارجي بقطر».
مشيرا الى ان الحارس علي ياس سيلتحق بوفد المنتخب العراقي في معسكره بالعاصمة اللبنانية بيروت قبل مواجهة منتخب الصين تايبيه يوم 3 من شهر ايلول المقبل ضمن اولى مواجهات العراق في التصفيات الاسيوية المزدوجة لنهائيات مونديال روسيا 2018 وامم اسيا في الامارات 2019.
من جهته، نفى مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني العراقي عبد الكريم ناعم ان العراق يشكو من وجود ازمة او شح في اعداد حماة الاهداف المميزين.
واكد عبد الكريم ناعم في مقابلة مع ، لقد توجس الشارع الرياضي المحلي خيفة من مركز حراسة المرمى العراقية بعد الذي حدث في خليجي 22 بالسعودية اواخر العام الماضي، وفي بطولة امم آسيا التي جرت في استراليا اوائل العام الحالي.
وبين ناعم ان مركز حارس المرمى يعتبر من اهم الخطوط في كرة القدم والمنتخب، الذي يمتلك حارس مرمى من طراز متقدم تكون حظوظه بتحقيق الفوز كبيرة جدا، مشيرا الى ان مركز حراسة المرمى يعتريه الكثير من الضغوطات الجماهيرية والاعلامية بسبب حساسية المكان على اعتبار ان اي خطأ لحارس المرمى يكلف الفريق هدفا وبالتالي فإن الهفوة في هذا المركز لا يمكن نسيانها او التغاضي عنها بنحو سريع، كما يحدث لبقية مراكز اللعب.
وشدد ناعم على عودة الحارس الكبير نور صبري للشباك الدولية مهمة جدا، وستكون لها اثار ايجابية مستقبلية كبيرة، بسبب خبرته وتجربته وشخصيته القوية، واعتبر ناعم ان التفاهم ضروري جدا بين الخط الدفاعي وحارس المرمى في المنتخب الوطني العراقي بغية عدم السماح للكرات بالدخول إلى شباكه لا سيما في المباريات الرسمية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيـا صيـف العـام 2018.
من جانبه، أعلن نادي لخويا القطري أن فريق الكرة سيواجه المنتخب العراقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء على استاد عبد الله بن خليفة بالنادي في آخر مباريات الفريق الودية قبل السفر إلى العاصمة السعودية الرياض الأسبوع المقبل لمواجهة فريق الهلال السعودي في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري ابطال آسيا والتي ستقام يوم 25 آب.. واستأنف لخويا تدريباته على الملعب الفرعي بالنادي بعد الراحة التي حصل عليها الفريق ليوم واحد، بعـد ان لعــب الفريق مباراة ودية الخميــس امام الفجيـرة الاماراتي وفـاز بها بثلاثة أهـداف لهـدف واحـد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة