معهد الحرف والفنون الشعبية يستقبل طلبته للعام الدراسي الجديد

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن معهد الحرف والفنون الشعبية التابع لمديرية التراث الشعبي في دائرة الفنون التشكيلية عن خطته الجديدة لقبول الطلبة في المعهد للعام الدراسي 2015-2016 من خريجي الدراسة المتوسطة للعام الحالي أو الماضي.
وقال أزمر أحمد مدير المعهد إنّ الشروط تنص على أن يكون عمر الطالب 17 عاماً وخريج الدراسة المتوسطة للسنة الحالية أو الماضية، ويستطيع الطالب المكمل أن يقدم أوراقه للقبول في المعهد، ويبت بقبوله حين حصوله على النتيجة النهائية، مضيفاً إن مواليد عام 1995 يمكن شمولهم بفقرة الموهوبين، علما أن مبلغ القسط السنوي للدراسة يبلغ (500) ألف دينار، ويمكن تسديدها على مرحلتين خلال العام الدراسي.
ويذكر أن مدة الدراسة في المعهد خمس سنوات يمنح المتخرج من المعهد شهادة (دبلوم فني تطبيقي) في القسم المختص، ويؤهل حامله إكمال دراسته العليا في المعاهد والكليات ذات العلاقة.
ويهدف المعهد إلى إعداد حرفيين ماهرين متخصصين بالعمل في ميادين الحرف والفنون الشعبية بما يضمن استمرار هذه الحرف والفنون وتطويرها.
ويضم المعهد سبعة أقسام، هي: الخزف والفخار(السيراميك)، والخط العربي والزخرفة، وحياكة السجاد والنسيج اليدوي، والطرق وأعمال المعادن، والخياطة والتفصيل والأزياء الشعبية، والنحت والحفر على الخشب، وقسم التصميم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة