الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية السبت بأن ستة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت ظهر يوم امس قرب محال تجارية في حي ايو دشير بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة اخرين بجروح “.
واضاف أن “قوة امنية هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – اطلاق نار
اعلن مصدر محلي في محافظة ديالى، السبت، بأن ضابطاً برتبة مقدم في قوة الحدود قتل بهجوم مسلح شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، صباح يوم امس على مركبة مدنية يستقلها ضابط برتبة مقدم في قوة الحدود في الضواحي الشرقية لقضاء المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما فتحت تحقيقاً بالحادث”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك السبت بأن 15 مسلحاً من تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل ومصاب بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف خمسة مواقع تابعة للتنظيم جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي قصفت، فجر يوم امس خمسة مواقع تابعة لتنظيم داعش من بينها وحدات تكتيكية في قرية البو نجم وقرى واقعة بين قضاء داقوق والطوز (30كم جنوبي كركوك)، ما أسفر عن مقتل نحو ثمانية وإصابة سبعة آخرين من مسلحي التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن نفسه، أن “مسلحي داعش كانوا يحركون عدد من مسلحيهم في اطراف قضاء داقوق عندما استهدفتهم الطائرات.

بابل – اعتقال انتحاري
قال مصدر امني في شرطة محافظة بابل ان قوة مشتركة من الاستخبارات والتحقيقات الجنائية القت السبت القبض على انتحاري يرتدي حزاما ناسفا ويستقل سيارة ملغمة شمالي المحافظة.
وقال المصدر ان القوة وبناء على معلومات استخبارتية نصبت كمينا للانتحاري اثناء توجهه الى قضاء المحاويل لتنفيذ مجزرة هناك.
واوضح ان خبراء المتفجرات ابطلوا مفعول العجلة والحزام الناسف واقتادوا الانتحاري الى التحقيق.

صلاح الدين – اشتباك مسلح
كشفت قيادة عمليات دجلة، السبت، عن إحباط هجوم لتنظيم “داعش” إستهدف حقلين نفطيين شرق محافظة صلاح الدين، مشيرةً الى مقتل أكثر من 20 مسلحاً أغلبهم شيشانيون.
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير الزيدي ، إن “قوات امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي احبطت هجوماً واسعاً لتنظيم داعش استهدف الخطوط الامامية في حقلي علاس والعجيل النفطيين في صلاح الدين”.

الفلوجة – قصف صاروخي
اعلن ضابط في مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السبت عن توجيه ضربات صاروخية استهدفت مواقع لتنظيم داعش الارهابي في احدى احياء مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار.
وقال الضابط إن المديرية وجهت ضربات صاروخية بالقاذفات “الانبوبية” على مستودع “كبير” للاسلحة في الحي الصناعي بالفلوجة.
واضاف ان تلك الضربات اسفرت عن تدمير ذلك المستودع واحراق اربع عجلات، وقتل خمسة ارهابيين واصابة ثمانية اخرين بجروح.

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر امني في محافظة الانبار، السبت، بأن طيران التحالف الدولي قتل العشرات من “داعش” بينهم قيادي سوري بارز بقصف استهدفهم غربي المحافظة.
وقال المصدر ان “الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع قوات الجيش تمكن من قصف موقعين للتنظيم احدهما مقر والاخر ملعب لكرة القدم يتدرب فيها عناصر داعش في منطقة الدولاب التابع لمدينة هيت 70كم غرب الرمادي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القصف اسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم بينهم القيادي البارز أبو انس الشامي (سوري الجنسية) والحاقهم خسائر مادية كبيرة نتيجة القصف المركز الذي استهدفهم غربي الانبار”.

نينوى – عملية اعدام
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى السبت، بأن تنظيم “داعش” أعدم 15 إمرأة لرفضهن ممارسة “جهاد النكاح”.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش أعدم، صباح يوم امس 15 إمرأة في معسكر الغزلاني غرب الموصل”، مبيناً أن “قرار الإعدام جاء بعد رفضهن لممارسة جهاد النكاح”.
وأضاف أن “التنظيم نفذ خلال الشهرين الماضيين عمليات إعدام بحق إكثر من 30 إمرأة لرفضهن ممارسة جهاد النكاح”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة