الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الجمعة بأن 17 شخصا فقدوا بانفجار الشاحنة الملغمة في علوة جميلة شرقي بغداد.
وقال المصدر الامني إن “انفجار الشاحنة الملغمة في علوة جميلة يوم الخميس اسفر عن فقدان 17 شخصا”، مبينا أن “القوات الامنية وفرق الدفاع المدني مازالت تجري بحثا عن المفقودين”.
واضاف المصدر ان حصيلة التفجير انتهت عند 35 قتيلا و107 جرحى، وبين ان التفجير نفذ بواسطة شاحنة “براد” ملغمة .

ديالى – تحرير مختطف
اعلن قائممقام قضاء بعقوبة في محافظة ديالى عبدالله الحيالي الجمعة عن تحرير محامٍ بعد ساعتين على اختطافه من قبل مجهولين شرق بعقوبة.
وقال الحيالي إن “قوة امنية مشتركة نجحت من تحرير المحامي حمد علي حسين العبادي بعد ساعتين على اختطافه من منزله في منطقة بعقوبة الجديدة (2كم شرق بعقوبة) بعملية نوعية جرت في ذات المنطقة”.
واضاف الحيالي ان “المخطوف تم اعادته الى ذويه سالما، فيما لايزال البحث جارٍ عن الخاطفين”.

كركوك – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بان 13 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت العائلات الفارة من قضاء الحويجة وقراها جنوب غربي المحافظـة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة زرعها مسلحو تنظيم داعش قرب قرية مريم بيك (20 جنوب غربي كركوك)، انفجرت، صباح يوم امس استهدفت عدد من العائلات الهاربة من قضاء الحويجة ومتوجه لمدينة كركوك، ما اسفر عن مقتل أربعة مواطنين واصابة تسعة اخرين بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، ان “قوات البيشمركة نقلت المصابين الى مستشفى كركوك العام ونقلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

بابل – تفكيك ملغمة
قال مصدر امني في شرطة محافظة بابل الجمعة بأن قوة أمنية فككت سيارة ملغمة شمالي المحافظة.
واضاف المصدر إن “قوة من مديرية الاستخبارات تمكنت، قبل ظهر يوم امس من تفكيك سيارة ملغمة مركونة داخل مبنى شركة قيد الانشاء في قضاء المحاويل، (17 كم شمال بابل)، دون وقوع خسائر بشرية”.
واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “القوة إعتقلت عدداً من المشتبه بتورطهم بعملية التلغيم “.

الفلوجة – ضربة جوية
كشفت مصدر مسؤول في خلية الإعلام الحربي الجمعة عن تدمير وكرين لتنظيم “داعش” ومعملين لتلغيم العجلات، فضلاً عن مركز للاتصالات بقصف جوي في قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار.
وقال المصدر إن “طيران الجيش ومن خلال معلومات دقيقة من جهاز الأمن الوطني دمر وكرين لداعش الإرهابي ومعملين لتلغيم العجلات وقتل من فيها في الفلوجة”.
وأضاف المصدر المسؤول أن “طيران الجيش تمكن أيضاً من تدمير مركز اتصالات في القضاء”.

الانبار – عملية امنية
اعلن عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي، الجمعة، عن تطهير القوات الأمنية منطقة المضيق شرقي الرمادي بالكامل من سيطرة تنظيم “داعش”، مشيرا الى تقدم القوات في الصفحة الثانية من تحرير الرمادي.
وقال الفهداوي إن “القوات الأمنية وباسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي تمكنت فجر يوم امس من تطهير منطقة المضيق (9كم شرق الرمادي)، من عناصر تنظيم داعش”.
وأضاف الفهداوي، ان “القوات الأمنية كبدت تنظيم داعش خسائر مادية وبشرية كبيرة خلال تقدم القوات الأمنية في الصفحة الثانية من تحرير مدينة الرمادي من تلك العصابات الاجرامية.

البصرة – هجوم مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة الجمعة بأن ستة أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفلان وفتاة قتلوا في هجوم مسلح على سيارتهم خلال عودتهم من حفل زفاف في قضاء الزبير، فيما تمكن الأب من قتل أحد المهاجمين قبل أن يلقى مصرعه.
وقال المصدر إن “ستة أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات وآخر بعمر خمس سنوات وفتاة عمرها لا يزيد على 14 عاماً قتلوا رمياً بالرصاص عندما كانوا في طريق عودتهم الى منزلهم الواقع في منطقة الريسز ضمن قضاء الزبير بعد حضورهم حفل زفاف في منطقة الشعيبة”، مبيناً أن “المهاجمين نصبوا كميناً للعائلة، حيث كانوا خلف ساتر ترابي، وما أن اقتربت السيارة حتى خرجوا وأطلقوا النار عليها بكثافة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة