إضافة 550 ميغاواطاً من «المسيب والنجيبية» إلى المنظومة الوطنية

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة الكهرباء، أمس الجمعة، عن انجاز اعمال الصيانة والتاهيل لوحدة توليدية بقدرة 200 ميغاواط في محطة المسيب الحرارية، فيما بينت أنها قامت بتشغيل اربعة وحدات توليدية في محطة النجيبية الغازية بطاقة 350 ميغاواط.
ومن محطتي المسيب الحرارية والنجيبية الغازية تبلغ الزيادة المرتقبة على المنظومة الوطنية نحو 550 ميغاواط.
وقالت الوزارة في بيان، إن “ملاكات الوزارة تمكنت من انجاز اعمال الصيانة والتأهيل للوحدة التوليدية الاولى في محطة المسيب الحرارية”.
واضافت الوزارة أن “الوحدة كانت متوقفة عن العمل منذ ثمانية اشهر”، مشيرة الى ان “الوحدة تم ربطها على الشبكة بحمل 100ميغاواط كتشغيل اولي وستصل قدرتها الى 200 ميغاواط”.
الى ذلك، اعلنت الوزارة تشغيل اربعة وحدات توليدية في محطة النجيبية بطاقة 350 ميغاواط، مشيرة الى ان كميات الوقود المجهزة ستكون بحدود مليون ونصف لتر.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزير محمد فتحي في حديث نقلته “السومرية نيوز”، ان “الملاكات الفنية والهندسية تمكنت من تشغيل اربع وحدات توليدية في محطة كهرباء النجيبية الغازية وباستعمال وقود النفط الاسود وبطاقة 350 ميغاواط تم ربطها بالشبكة الوطنية”.
وأضاف فتحي ان “تجهيز المحطة بالوقود سيكون عن طريق انبوب ممتد من الشعيبة لغاية مشروع شط البصرة ثم ينقل الى مشروع النجيبية بواسطة الصهاريج تدفع كلفتها وزارة الكهرباء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة