شركة نفط ذي قار تنطلق رسمياً نهاية آب الحالي

برأسمال قدره 3 مليارات دينار
بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري عن اجتماع نفطي مرتقب للهيئة التنسيقية العليا للمحافظات النفطية، يعقد في الناصرية نهاية شهر اب الحالي بحضور وزير النفط عادل عبد المهدي، متوقعا ان يُعلن في الاجتماع انطلاق العمل رسميا في شركة نفط ذي قار وافتتاح خطوط انتاج جديدة تزيد الانتاج بواقع 40 الف برميل يوميا في حقل نفط الناصرية.
وقال الناصري ان «وزارة النفط قررت ان يعقد الاجتماع القادم للهيئة التنسيقية العليا للمحافظات النفطية، في نهاية الشهر الحالي بمحافظة ذي قار وبحضور وزير النفط والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات في المحافظات النفطية».
واشار الى ان جملة من القضايا النفطية سيتم بحثها خلال الاجتماع من بينها ملف تطوير الصناعة النفطية في محافظة ذي قار وعمل الشركات النفطية والية انفاق اموال المنافع الاجتماعية المستحصلة من الشركات النفطية العاملة بالمحافظة.
وتوقع الناصري ان يقوم وزير النفط بالإعلان عن انطلاق العمل رسميا في شركة نفط ذي قار خلال الاجتماع المرتقب، وكذلك افتتاح خطوط انتاج جديدة تسهم بزيادة الانتاج في حقل نفط الناصرية “. لافتا الى ان ادارة محافظة ذي قار استكملت انشاء مبنى خاص للشركة المذكورة وخصصت الاراضي المطلوبة لتوسيع عمل الشركة.
وأكد حرص محافظة ذي قار على استكمال جميع متطلبات عمل شركة نفط ذي قار لتعمل على تطوير الصناعة النفطية والاستخراجية بالمحافظة وتوفير فرص العمل المناسبة للخريجين والعاطلين عن العمل وتعزيز الموارد الاقتصادية للمحافظة.
واشار محافظ ذي قار الى تواصل العمل لرفع الانتاج النفطي في جميع الحقول النفطية في المحافظة، مبينا ان حقل نفط الناصرية سيشهد خلال الايام القليلة القادمة زيادة في الانتاج النفطي قدرها 40 الف برميل يوميا بعد تطوير خطوط الانتاج في الحقل المذكور من قبل هيئة حقول ذي قار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة