الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تفجير مزدوج
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية ، الاثنين، بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بتفجير مزدوج في منطقة التاجيات شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جانب طريق قرب مديرية المرور في منطقة التاجيات شمالي بغداد، انفجرتا ظهر يوم امس ما ادى الى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين بسيارات الاسعاف الى مستشفى قريب”.

ديالى – ضبط شبكة ارهابية
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى العميد الركن جاسم السعدي الاثنين عن اعتقال شبكة متخصصة بتفجير شبكات نقل الطاقة الكهربائية ونصب العبوات الناسفة وتفكيك ست شبكات أخرى، فيما تم تحرير ستة مخطوفين.
وقال السعدي إن “قوة أمنية من شرطة ديالى تمكنت من اعتقال شبكة مكونة من سبعة عناصر متخصصة بتفجير وتخريب شبكات نقل الطاقة الكهربائية المارة من قضاء حمرين (55 كم شمال شرق بعقوبة)، إلى مناطق محافظة ديالى”.
وأضاف السعدي أن “عناصر الشبكة اعترفوا بتفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية ونصب أكثر من 80 عبوة ناسفة على الطرق لاستهداف قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي والمواطنين”.
وأوضح السعدي أن “القوات الأمنية فككت ست شبكات إرهابية في مناطق المقدادية وبعقوبة وهبهب وألقت القبض على عناصرها بالجرم المشهود إثناء ابتزازهم المواطنين ومطالبتهم بفدية مالية لقاء عمليات الخطف”، مشيراً إلى أن “قوة أمنية تمكنت من تحرير ستة مخطوفين خلال العمليات التي قامت بها”.

الفلوجة – ضربة جوية
كشف مصدر امني في مدينة الفلوجة الاثنين، عن إصابة “الوالي الشرعي لتنظيم داعش الارهابي في الفلوجة” بضربة جوية.
وقال المصدر الامني إن “ما يسمى بالوالي الشرعي لقضاء الفلوجة اصيب بضربة جوية تمت بالتعاون مع وكالة الاستخبارات”.
وتنفذ القوات الأمنية عمليات عسكرية في محافظة الأنبار بمساندة متطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر لتطهير المحافظة من عناصر تنظيم “داعش”.

الانبار – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في محافظة الانبار الاثنين، مقتل أربعة عناصر من تنظيم “داعش” وتدمير عجلة تحمل احادية غرب مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “الفوج الاول من اللواء 30 التابع لقيادة عمليات بابل تمكن، في ساعة متأخرة من مساء يوم امس، من قتل اربعة من عناصر داعش وتدمير عجلة تحمل احادية وقتل من فيها غرب مدينة الرمادي”.
وأضاف المصدر الامني أن “العملية جاءت على وفق معلومات استخبارية في رصد تحركات المجاميع المسلحة للتنظيم الارهابي “.

كربلاء – عملية امنية
قال مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء الاثنين بأن قوة أمنية اعتقلت تسعة عناصر من “داعش” وضبطت بحوزتهم سيارتين ملغمتين غرب المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة تابعة لمديرية استخبارات ومكافحة الارهاب كربلاء تمكنت، مساء يوم، امس من اعتقال تسعة من عناصر تنظيم داعش وضبط عجلتين ملغمتين كانتا بحوزتهما في قضاء عين التمر (80كم غرب كربلاء)”، موضحاً أن “عملية اعتقالهم استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة نقلت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم، وقامت بتفكيك السيارتين”.

نينوى – عملية اعدام
اعلن مصدر امني في محافظة نينوى الاثنين عن قيام تنظيم “داعش” بإعدام أحد شيوخ عشيرة الجبور وعدد من أقاربه في الموصل.
وقال المصدر المحلي إنه “وردنا من مدينة الموصل قيام تنظيم داعش الإرهابي بإعدام الشيخ ريان العبد ربه الجبوري أحد شيوخ عشيرة الجبور مع عدد من اقاربه”.
وأضـاف المصدر أن “اعـدام الشيـخ واقاربه جاء بتهمة تهريب نساء ايزيديات من قبضـة داعـش الـى محافـظة دهـوك”.
البصرة – اعتقال ارهابي
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة، الاثنين، إلقاء القبض في نقطة تفتيش تقع عند مدخل المحافظة على مطلوب وفق المادة الرابعة من القانون مكافحة الإرهاب، وذلك عندما كان في طريقه من بغداد الى البصرة.
وقال المصدر إن “قوة من مديرية شرطة السيطرات ألقت صباح يوم امس القبض في سيطرة الشهيد العميد حسن جلوب التميمي (سيطرة السدرة) الواقعة عند مدخل المحافظة على مطلوب خطير متهم بالإرهاب”، مبيناً أن “العملية نفذت في ضوء معلومات استخبارية”.
ولفت المصدر الى أن “المتهم كان قادماً من بغداد عندما تم إلقاء القبض عليه”، مضيفاً أنه “نقل الى مكافحة الإجرام لغرض التحقيق معه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة