الأخبار العاجلة

مقتدى الصدر يدعو لتشكيل لجان مستقلة لإحالة “المفسدين” إلى القضاء

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى تشكيل لجان مستقلة لإحالة ملفات الفساد و”المفسدين” في الحكومتين السابقة والحالية إلى القضاء، وفيما أكد دعمه للعبادي في “جهاده الإصلاحي”، طالب كتلة الأحرار وبقية الكتل السياسية بالتعاون التام “وإلا كان لنا تصرف آخر”.
وقال الصدر في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إنه “بعد التظاهرة الشعبية العفوية أجد لزاماً على رئيس الحكومة تشكيل لجان مستقلة وبإدارته المباشرة لإحالة ملفات الفساد والمفسدين للحكومة السابقة والحالية إلى الإدعاء العام الممثل للشعب بصورة مستقلة لإحالتها إلى القضاء العراقي (النزيه) ليقوم بدوره بتحقيق شفاف ومحايد بدون التفريق بين كتلة مقربة ومبعدة ومن دون تهميش أو إقصاء للشرفاء ومن دون تسييس لهذا الملف بأي صورة من الصور”.
وأضاف أن “على جميع الكتل بما فيها كتلة الأحرار التعاون التام وإلا كان لنا تصرف آخر”، لافتاً في ذات الوقت إلى أنه “يجب العمل على تشكيل لجان خدمية للسير قدماً نحو تحقيق الرفاهية الخدمية للمواطن العراقي بدون تفريق بين منطقة وأخرى على أسس طائفية أو حزبية أو غير ذلك”.
وتابع الصدر “وليعلم العبادي اننا معه في مسيرته الإصلاحية في الحكومة أو حتى في كتلته وكل الكتل السياسية الأخرى بما فيها كتلة الأحرار بدون انحياز أو ميولات شخصية”، واصفاً ذلك بـ”الجهاد الإصلاحي الشامل”.
وأشار الصدر إلى أن “هذا ما عهدناه منه لا كما عهدنا من سلفه الذي أوصل العراق بسياسته إلى هذا المنحدر الخطير”.
وكانت المرجعية الدينية العليا دعت، أمس الجمعة (7 آب 2015)، العبادي لأن يكون أكثر “جرأة وشجاعة” في خطواته الإصلاحية، والضرب بيد من حديد لمن “يعبث” بأموال الشعب، كما طالبته بعدم التردد في إزاحة المسؤول غير المناسب وان كان “مدعوما”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة