الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الاحد بأن مدنياً أصيب بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في قضاء المدائن جنوبي بغداد، انفجرت، مساء يوم امس ، ما أسفر عن إصابة مدني صادف مروره لحظة وقوع الانفجار”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما نقلت سيارة إسعاف المصاب إلى مستشفى قريب”.

ديالى – خطة امنية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي، الاحد، عن وضع خارطة طريق امنية لحسم ملف قرية المخيسة شمال شرق بعقوبة ، مؤكدا أن القيادة ستلاحق العابثين بالاستقرار الداخلي، فيما جدد دعوته لاهالي المحافظة على ضرورة التعاون الايجابي مع القوى الامنية من اجل تعزيز الامان.
وقال الزيدي إن “عمليات دجلة وضعت خارطة طريق امنية لحسم ملف الاوضاع في قرية المخيسة، ( 26كم شمال شرق بعقوبة)، من خلال تطبيق ميداني لمحاور خطة تمنع تكرار الخروقات بالتنسيق مع شيوخ العشائر والوجهاء.

كركوك – ضربة جوية
اكد مصدر امني في محافظة كركوك الاحد تدمير معسكر لتجنيد الانتحاريين ومقر لتلغيم السيارات في “داعش” بقصف للتحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي نفذ ضربات جوية على مواقع تابعة لداعش في ناحية الرياض (55 كم جنوب غربي المحافظة)”.
وأضاف أن “القصف أسفر عن تدمير وحدات تكتيكية ومستودع كبير لتفخيخ السيارات ومعسكر لتجنيد الانتحاريين تابع لداعش”، مبيناً أنها “أدت إلى قتل العديد من عناصر داعش لم يتسن معرفة اعدادهم فضلاً عن احتراق عدد من العجلات المفخخة كانت معدة للتفجير”.

صلاح الدين – مقتل ارهابي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاحد، عن مقتل أحد خبراء التلغيم في تنظيم “داعش” بإنفجار “مصحف” في أثناء محاولته تلغيمه شمال صلاح الدين.
وقال المصدر إن “احد خبراء التلغيم في تنظيم داعش ويدعى ابو داوود الليبي قتل بإنفجار مصحف في اثناء محاولته تلغيمه في اطراف قضاء بيجي شمال صلاح الدين”.
وأضاف أن “تلغيم المصاحف الشريفة وجعلها كمائن للقوات الامنية والحشد الشعبي من الجرائم التي اعتاد على فعلها تنظيم داعش في تجسيد واضح لاهدافه الشريرة في الاساءة لكل المقدسات”.

الفلوجة – اشتباك مسلح
قال مصدر أمني في فرقة التدخل السريع الأولى بمحافظة الانبار الاحد بأن تسعة من عناصر “داعش” قتلوا أثناء محاولتهم زرع عبوات ناسفة شمال غربي الفلوجة.
وقال المصدر إن “قوة من فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش تمكنت، فجر يوم امس من قتل 9 عناصر من تنظيم داعش أثناء محاولتهم زرع عبوات ناسفة على طريق سكة الحديد، شمال غربي الفلوجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية منتشرة حول مدينة الفلوجة تراقب تحركات التنظيم وتكبدهم خسائر مادية وبشرية كبيرة بين الحين والآخر”.

الانبار – هجمات مسلحة
اعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع، الاحد، عن مقتل واصابة 66 ارهابيا من تنظيم “داعش” اضافة الى تدمير اعداد من الزوارق والمدافع المقاومة للطائرات والعجلات والمقرات والمستودعات التابعة لهم في منطقتين في الرمادي.
وقالت الخلية ان قيادة الفرقة الثامنة تمكنت وباسناد مدفعي وجوي من قتل ٣٧ أرهابيا وجرح ٢٩ آخرين وتدمير ١٦زورقا و٣ مدافع مقاومة للطائرات و١٥عجلة و١٠مقرات ومستودعات للاسلحة وقتل من فيها بمنطقتي البوشجل والملاحمة في الرمادي.

نينوى – اعدام مدني
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى الاحد ان تنظيم “داعش” اعدم طالبا يدرس في جامعة الموصل قسم الاعلام بعد التقاطه لصورة صحفية من داخل منزله لاحدى العجلات المتفحمة، عند استهدافها من قبل طيران التحالف الدولي.
واوضح المصدر انه وبحسب مرصد الحريات الصحفية عملية الاعدام فإن عملية، بعد مروراسبوع على اختطافه من قبل التنظيم والتحقيق معه، بسبب انتشار الصورة التي التقطها في وسائل الاعلام المحلية.
وقال ممثل مرصد الحريات الصحفية في مدينة الموصل، ان تنظيم “داعش” قام الاسبوع الماضي باختطاف طالب الاعلام زهير كنان النحاس من منزله في منطقة المثنى شرقي الموصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة