الأخبار العاجلة

طعيس في بطولة العالم بالقوى

بغداد ـ ميثم الحسني*
اعلن الاتحاد العراقي لالعاب القوى مشاركته في بطولة العالم التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين في العشرين من شهر اب الجاري بواقع لاعب واحد عدنان طعيس.
وقال الامين المالي للاتحاد الدكتور زيدون ان الاتحاد رشح العداء الذهبي عدنان طعيس لتمثيل العراق في بطولة العالم التي ستقام في بكين العاصمة الصينية بمشاركة واسعة لابطال العالم .
وبين ان الاتحاد الدولي غير من نظام البطولة، إذ كان مقرراً لنا ان نشارك في كل عام بلاعبين حسب بطاقات الدعوة الا انها قلصت العام الحالي الى لاعب واحد فوقع الخيار على الغزال الاسمر عدنان طعيس صاحب الانجاز الاكبر في دورة الالعاب الاسيوية الاخيرة التي جرت العام الماضي في مدينة انشون الكورية.
من جانب آخر، اكد الامين المالي للاتحاد العراقي المركزي لالعاب القوى الدكتور زيدون جواد جودي ان الاتحاد الاسيوي للعبة اختار رئيس الاتحاد الدكتور طالب فيصل الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي،رئيسا للجنة التنسيق التي تضم عددا من رؤساء الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد الاسيوي.
وقال جودي ان مهام اللجنة تتمثل في التحرك نحو الاتحادات العربية والاسيوية وحتى بقية الاتحادات الوطنية في القارات الاخرى من اجل التباحث معها بغية كسب الاصوات المطلوبة لدعم مرشحي الاتحاد الاسيوي في انتخابات الاتحاد الدولي لالعاب القوى والتي ستقام في العاصمة الصينية بكين خلال النصف الثاني من شهر اب الحالي، اذ يسعى الاتحاد الاسيوي لكسب ستة مقاعد من اصل 28 معقدا يمثلون المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الدولي للعبة.

* المنسق الإعلامي لاتحاد القوى

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة