الملف الأمني

بغداد – عملية دهم
ذكر مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية الاربعاء انها بالتعاون مع مفارز جهاز الأمن الوطني القت القبض بعملية دهم على خلية “إرهابية” مكونة من ستة أشخاص ينتمون إلى تنظيم داعش.
واضاف المصدر ان الخلية “تعود إلى ما يسمى بولاية ديالى وتمارس نشاطها الإرهابي في مناطق حزام بغداد خاصة في منطقتي الراشدية والحسينية”.

ديالى – انفجار ملغمة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى الاربعاء بأن 13 مدنيا على الأقل أصيبوا بانفجار سيارة ملغمة وسط قضاء بلدروز شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “سيارة ملغمة كانت مركونة بالقرب من معرض سيارات في قضاء بلدروز (30 كم شرق بعقوبة) انفجرت، مساء يوم امس ما أسفر عن إصابة 13 مدنيا في حصيلة أولية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل الجرحى الى مستشفى قريب”.

كركوك – اعتقال مطلوب
قال مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، الاربعاء، بأن قوة أمنية إعتقلت أحد منفذي جريمة سبايكر جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من مفارز الامن الوطني تمكنت، ظهر يوم امس ، من اعتقال احد منفذي جريمة سبايكر، في كمين امني بمنطقة الصيادة الواقعة عند المدخل الجنوبي للمحافظة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “عملية الاعتقال جرت وفق معلومات استخبارية”، مبيناً أن “القوة نقلت المعتقل الى مقر إحتجاز أمني للتحقيق معه وتقديمة الى المحكمة”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
أعلن مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين الأربعاء، عن تدمير أربعة عجلات لـ”داعش” وتكبيد التنظيم خسائر فادحة في منطقة تلال حمرين.
وقال الأمين العام لسرايا الخرساني علي الياسري أن “قوات السرايا كبدت داعش خسائر فادحة في منطقة تلال حمرين شرق صلاح الدين، ما جعله يلوذ بالفرار بعد تدمير عجلين وتدمير سيارة ملغمة كانت تستهدف مقاتلي الحشد الشعبي”.

الفلوجة – هجمات انتحارية
اعلن مصدر مخول في فرقة التدخل السريع الأولى بمحافظة الانبار، الأربعاء، بان القوات الأمنية احبطت هجومين انتحارين على مقر عسكري جنوب الفلوجة.
وقال المصدر ان “القوات الأمنية تمكنت، فجر يوم امس من احباط هجومين انتحاريين بواسطة مركبتين ملغمتين حاولتا اقتحام مقر الفوج الثاني التابع للفرقة الأولى المتواجد في منطقة الهياكل جنوب الفلوجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوات الأمنية تمكنت من تفجير المركبتين وقتل الانتحاريان قبل وصولهما الى المقر”.

الانبار – غارة جوية
كشف مصدر امني في محافظة الانبار، الأربعاء، بأن 9 عناصر من “داعش” قتلوا بغارة جوية أسفرت عن تدمير وكرين للتنظيم شرق الفلوجة.
وقال المصدر ، إن “طيران الجيش العراقي تمكن، صباح يوم امس من رصد وقصف وكرين لداعش في منطقة الزوية التابعة لمدينة الكرمة، (13 كم شرق الفلوجة)، ما أسفر عن مقتل 9 عناصر من التنظيم وتدمير مركبتين له”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الغارة الجوية استندت لمعلومات استخبارية دقيقة”.

النجف – عملية امنية
اكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة النجف، الأربعاء، عدم تسلمها أي طلب لتنظيم تظاهرة في المحافظة، وفيما طالبت المتظاهرين بعدم الاعتداء على المال العام، حذرت من تسلل “مندسين” داخل التظاهرات.
وقال رئيس اللجنة خالد الجشعمي “لغاية الآن لم نتسلم أي طلب من المتظاهرين لمعرفة أهداف التظاهرة وأهدافها وأماكن انطلاقها”.
وطالب الجشعمي المتظاهرين بـ”عدم الاعتداء على المواطنين والمال العام للحفاظ على أمن المحافظة”، داعيا إياهم إلى “عدم قبول أي مندس”.

نينوى – اعدام مدنيين
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى الأربعاء، أن مسلحي تنظيم داعش أعدموا ثلاثة شبان على خلفية حرقهم صور لزعيم التنظيم المدعو أبو بكر البغدادي في الموصل.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش أعدم ثلاثة شبان في الموصل”، مبينا أن “قرار الإعدام جاء بعد حرق الشبان الثلاثة صور البغدادي علناً في حي الإنتصار بالموصل”.
وأضاف أن “الأوضاع في الموصل بدأت تشهد غليانا شعبيا ضد داعش نتيجة الممارسات اللاإنسانية التي تنفذها عصابات التنظيم ضد المدنيين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة