فنانون يعبرون عن تضامنهم مع التظاهرات

عبر تدوينات على صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل
بغداد ـ الصباح الجديد:
ساند عدد قليل من النجوم العراقيين التظاهرات التي انطلقت قبل أيام في بغداد ومختلف محافظات البلاد، وذلك بسبب انقطاع الكهرباء وتردي الأوضاع المعيشية وغياب الخدمات، بعدما بلغت درجات الحرارة معدّلات غير مسبوقة، وضاقت سبل الحياة في مدن تفتقر إلى البنى التحتية بشكل صادم.
وكتب الفنان وليد الشامي في صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “نعم هذا هو العراقي، اللهم احفظ العراق وشعبه، العراق موطني حبي الأول والأخير”، وأرفق هذه الكلمات بنشر فيديو للمتظاهرين أمام نصب التحرير.
أما نجم برنامج المواهب “ذي فويس” سيمور جلال الذي عرف بكونه أحد السباقين دائماً للتفاعل مع القضايا الإنسانية في بلاده ودعم الحملات التطوعية التي انضم إلى عدد منها، إضافة إلى تقديم أغنيات للنازحين وللعراق، فقد نشر صوراً للتظاهرات في صفحاته الرسمية على “فيس بوك” و”تويتر” وعلّق عليها بعبارة: “ربي يحفظ العراق وشعبه وينصره يارب، فكلّنا العراق”.
كما نشرت الفنانة شذا حسون والتي تعتبر من أشهر الفنانات العراقيات في الوقت الحالي، على صفحتها صورة تعبيرية لبعض الحمامات أمام نصب التحرير، وكتبت “الله يحفظ عراقنا ويرجع له الأمن والسلام والحرية”، وكانت قبل فترة قد ساندت حملة المطالبة بتحسين أوضاع النازحين.
واختار المغني همام بيتين من الشعر ليعبر عن مساندته للمظاهرات، حيث كتب “إذا الشعب يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر، ولا بد لليل أن ينجلي، ولا بد للقيد أن ينكسر، تحية لإخواني وأهلي الذين تظاهروا من أجل العراق ومن أجل إعلاء صوت الحق، متضامن معكم”.
ولا تزال التظاهرات في مدن العراق تزداد وتيرتها يومياً، ويتوقّع أن تصل إلى ذروتها يوم الجمعة المقبل، وهي تظاهرات ترفه لواء المطلب الاجتماعي، ضد الفساد، في ظل انقطاع الحدّ الأدنى من الخدمات في العراق، ومع تسريب أرقام عن حجم الفساد الكبير داخل مؤسسات وأجهزة الدولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة