الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الثلاثاء بأن مدنيين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت، عصر يوم امس في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارة الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى قريب”.

كركوك – اعدام مدني
اكد مصدر محلي في محافظة كركوك الثلاثاء بأن “داعش” اعدام طالباً في قرية جنوب غربي المحافظة، مشيراً الى أن التنظيم علق جثته على عمود كهرباء ومنع عائلته من دفنه.
وقال المصدر إن “مسلحي داعش اعتقلوا، فجر يوم امس احد الطلاب في الصف السادس العلمي في قرية حلوات الوسطى بقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)”، مبيناً أن “التنظيم قام بجمع عائلات القرية وذوي الطالب وقام بإعدامه رمياً بالرصاص امامهم وعلق جثته على عمود الكهرباء ومنع من اقامة مجلس العزاء له او دفنه في مقبرة القرية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الطالب كان قد استعد للرحيل عبر نهر الزاب وصولاً الى منطقة امنة لاداء الامتحان الوزاري مع الطلبة المؤجلين في الدور الثاني”.
بابل – ضبط مخبأ متفجرات
اعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابـل فلاح الراضـي الثلاثاء عن العثور على مخبأ للعتـاد والمـواد المتفجرة بناحية جرف النصـر شمالـي المحافظـة.
وقال الراضي إن “قوة من الامن الوطني في المحافظة وبالتعاون مع قيادة عمليات بابل نفذت، ظهر يوم امس عملية تفتيش في منطقة البحيرات التابعة لناحية جرف النصر، (35 كم شمالي بابل)، أسفرت عن العثور على مخبأ اعتدة”.
وأضاف الراضي أن “المخبأ يضم صواريخ هاون وقاذفات وحاويات كبيرة من مادة السي فور”، مبيناً أن “القوة نقلت محتويات المخبأ الى مكان آمن تمهيداً لإبطالها”.
الانبار – قصف صاروخي
قال مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن خمسة من مسلحي “داعش” قتلوا بقصف صاروخي استهدف أوكار تابعة للتنظيم شرقي الرمادي.
وقال المصدر إن “لواء شمال بغداد شرطة اتحادية قصف، ظهر يوم امس أوكارا تابعة لتنظيم داعش في منطقة حصيبة الشرقية شرقي الرمادي، ما أسفر عن مقتل خمسة من مسلحي التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف استند الى معلومات استخبارية دقيقة مكنت القوات من استهداف تلك الاوكار بدقة”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن قوة امنية إعتقلت 30 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية عملية أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 30 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن “العملية استندت لمعلومات استخبارية دقيقة ونفذت على وفق مذكرات قبض قضائية.

نينوى – غارات جوية
اعلنت قوة المهام المشتركة في الجيش الأميركي الثلاثاء عن تنفيذ التحالف الدولي 21 غارة ضد مواقع واوكار لتنظيم “داعش” في أربع مدن عراقية.
واوضحت قوة المهام المشتركة إن “21 ضربة جوية أصابت مناطق بالقرب من الموصل وتلعفر والرمادي والحويجة وغيرها من المدن مستهدفة وحدات من مقاتلي داعش ومركبات ومستودعات سلاح ومواقع قتالية وغير ذلك من الأهداف”.

البصرة – سطو مسلح
اعلنت مديرية الشرطة في محافظة البصرة، الثلاثاء إلقاء مفارزها القبض على متهمين يشكلان عصابة للسطو المسلح، وتم ضبط كمية من الحقن والمواد المخدرة بحوزتهما.
وقال قائد الشرطة في المحافظة اللواء فيصل كاظم العبادي إن “قوة من الشرطة ألقت القبض على متهمين اثنين يشكلان عصابة متخصصة بالسرقة والسطو المسلح”، مبيناً أن “المتهمين تم إلقاء القبض عليهما نتيجة تنفيذ مداهمة في منطقة المطيحة القريب من مركز المدينة”.
ولفت العبادي الى أن “أربع دراجات نارية لا تحمل لوحات مرورية أو وثائق تسجيل تم ضبطها بحوزة المتهمين، فضلاً عن مسدس تركي الصنع وقنبلة يدوية وكمية من المواد المخدرة من نوع (كريستال) و150 حقنة مخدرة”، مضيفاً أن “المتهمين قيد التحقيق حالياً في مديرية مكافحة الإجرام تمهيداً لاحالتهما الى المحكمة المختصة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة