الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية ، امس الاثنين، بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح في منطقة الكمالية شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار في ساعة متأخرة من، مساء يوم امس باتجاه مدني في منطقة الكمالية شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
وأضـاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت جثة القتيل الى الطب العدلـي، فيما فتحت تحقيقاً لكشف ملابسات الجريمة”.

ديالى – اعتقال ارهابي
اعلن مصدر امني في مجلس محافظة ديالى، امس الاثنين، عن اعتقال ما أسمته أمير الخلايا النائمة بـ”داعش” قرب بعقوبة.
وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن “قوة أمنية خاصة نفذت عملية نوعية قرب مدينة بعقوبة، أسفرت عن اعتقال ما يسمى بأمير الخلايا النائمة المرتبطة بتنظيم داعش” ، موضحا أن “المعتقل هو العقل المدبر للعديد من أعمال العنف التي ضربت بعض مدن ديالى”.
وأضاف الحسيني، أن “عملية الاعتقال جرت بجهد استخباري مميز ساعد في تحديد مكان وجود المطلوب قبل اعتقاله”، مبينا أن “العملية تمثل ضربة قاسية لداعش مما ستسم في كشف العديد من جرائم التنظيم داخل المحافظة .

صلاح الدين – ضربة صاروخية
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين ان قوات “وعد الله” تمكنت من قتل خمسة عناصر من تنظيم “داعش” غرب مدينة سامراء.
وقال المصدر الامني ان القوة الصاروخية لقوات وعد الله تمكنت من إستهداف مقر لتنظيم داعش في منطقة خط اللاين (40 كم غرب سامراء(“.
وأضاف المصدر الامني أن “هذا الاستهداف بالقوة الصاروخية أسفر عن مقتل خمسة عناصر من تنظيم داعش”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في قضاء الفلوجة الاثنين عن ان سرايا الجهاد الجناح العسكري لحركة “الجهاد والبناء قامت بشن هجوم واسع على تجمعات لتنظيم “داعش” شمال المدينة ، فيما أكد تكبيدهم خسائر كبيرة.
وقال المصدر إن “قواتنا شنت، صباح يوم امس هجوماً واسعاً مستهدفة تجمعات للارهابيين في منطقة السجر شمال الفلوجة”.
واضاف أن “القوات المهاجمة استطاعت قتل عدد كبير من الارهابيين، وتدمير آليات العدو وقامت بتطهير المنطقة من العبوات الناسفة”.

الانبار – عملية نوعية
قال مصدر اعلامي في محافظة الانبار ان جهاز مكافحة الإرهاب تمكن ، الاثنين، من قتل سبعة عناصر من تنظيم “داعش” في محيط جامعة الانبار غرب الرمادي.
وقال المستشار الإعلامي للجهاز سمير الشويلي إن “قوات تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب نفذت، صباح يوم امس عملية نوعية في محيط جامعة الانبار غرب الرمادي، أسفرت عن مقتل سبعة عناصر من داعش وهم يحاولون بناء سواتر في هذه المنطقة”.
وأضاف الشويلي، أن ” عناصر من الجهاز تمكنوا خلال هذه العملية من تدمير جرافة وعجلة للتنظيم”.

ذي قار – سطو مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار الاثنين ان قوة من مديرية مكتب مكافحة الاجرام تمكن من اعتقال شخص قام بسرقة محل لبيع المصوغات الذهبية بعد الاعتداء على صاحبه بالضرب وسط الناصرية.
وقال مدير المكتب العقيد حسين علي خضير إن “قوة مشتركة من مكافحة الاجرام ومكافحة الشغب اعتقلت، صباح يوم امس شخصا يدعى (ض.ح .ب)، قام بسرقة محل لبيع المصوغات الذهبية في ساحة الحبوبي وسط الناصرية، بعد ان اعتدى على صاحب المحل بالضرب.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى ان خلية الاعلام الحربي تمكنت الاثنين من تدمير اهم منشآت تنظيم “داعش” بضربة جوية جنوبي مدينة الموصل، فيما دعت المواطنين في المناطق المغتصبة الى الابتعاد عن مقرات التنظيم.
وقال المصدر إنه “بناءً عل معلومات دقيقة من المواطنين تم، فجر يوم امس توجيه ضربة جوية نوعية بالتسيق مع طيران التحالف على اهم منشآت عصابات داعش الخاصة بتفخيخ العجلات في منطقة الكيارة جنوب الموصل، ما اسفر عن تدميره بالكامل”.
واضافت أن “هذا المعمل كان يفخخ العجلات التي تستهدف المواطنين في مختلف مناطق البلاد”، داعيا المواطنين في المناطق المغتصبة الى “الابتعاد عن مقرات داعش ومناطق تواجدهم، لانها اهداف سيتم تدميرها في الايام المقبلة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة