الأخبار العاجلة

طائرات سوريّة تقصف سهل الغاب وريف إدلب

بيروت ـ رويترز:
قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان طائرات سلاح الجو السوري قصفت سهلا في شمال غرب البلاد ومنطقة ريف إدلب القريبة بعد ان شن مسلحو المعارضة هجوما في مسعى للتقدم بعمق في الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة ولها أهمية حيوية بالنسبة للرئيس بشار الاسد.
ويحاول مقاتلو المعارضة دخول سهل الغاب وهي منطقة مهمة للدفاع عن الجبال الغربية الساحلية معقل العلويين الذين ينتمي إليهم الأسد كما انها قريبة من مدينة حماة إلى الجنوب الشرقي.
وذكر المرصد السوري ان الطائرات الحربية السورية نفذت أكثر من 160 غارة على سهل الغاب وريف إدلب القريب في مسعى لوقف تقدم مقاتلي المعارضة صوب الأراضي التي تسيطر عليها القوات الحكومية.
وقال دبلوماسي يتابع الحرب السورية ان مقاتلي المعارضة وصلوا الى الطرف الشمالي للسهل ويمكنهم استخدام الصواريخ المضادة للدبابات لضرب مواقع دبابات الجيش السوري وهو ما قد يعطيهم ميزة في أرض مفتوحة.
وسيطر على معظم محافظة إدلب في وقت سابق من العام (جيش الفتح) الذي شن هجوما كبيرا على القوات الحكومية.
وقال أنصار جيش الفتح المشاركون في هجوم سهل الغاب أمس الثلاثاء إن المقاتلين سيطروا على محطة كهرباء في المنطقة وقالوا إنهم انتزعوا السيطرة على 16 موقعا من قوات الحكومة في الهجوم.
وركز الجيش على الدفاع عن غرب سوريا وهو نهج لمح له الأسد يوم الأحد عندما قال إن الجيش اضطر للتخلي عن بعض المناطق من أجل التمسك بالمناطق الأهم خلال الصراع الدائر منذ أربعة أعوام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة