الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – محاولة استهداف
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة بغداد، الثلاثاء، بأن قوة من الجيش إعتقلت انتحارياً حاول إستهدافها جنوبي بغداد.
وقال المصدر ، إن “قوة من الجيش تمكنت، 0فجر يوم امس من القاء القبض على انتحاري حاول استهدافها في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أنه “بعد اجراء التحقيقات مع الانتحاري تبين انه مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”.

ديالى – ابطال عبوات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى الثلاثاء، عن إبطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة داخل ملعب شعبي شمال شرقي بعقوبة ، مبيناً أن جميع ضحايا تفجير ملعب قرية أبي صيدا هم من الموهوبين.
وقال المصدر إن “فرق معالجة المتفجرات في الشرطة عثرت على ثلاث عبوات ناسفة داخل ملعب شعبي في اطراف ناحية ابي صيدا، (30 كم شمال شرق بعقوبة)، وأبطلت مفعولها دون أي خسائر”.
وأضاف أن “جميع ضحايا تفجير ملعب قرية ابي صيدا الصغيرة التابعة لناحية أبي صيدا مساء يوم أمس هم من اللاعبين الموهوبيـن الذيـن تتـراوح اعمارهـم مـن 13-16 عامـا”.

كركوك – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن قوة امنية اعتقلت 36 شخصاً مشتبه به جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من آمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية في منطقة حي الواسطي تمكنت خلالها من اعتقال 36 شخصا من المشتبه بهم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “بعض المعتقلين لا يملكون رخص السكن من قبل الجهات الأمنية”، مبيناً أن “العملية نفذت بعد تلقي معلومات استخبارية دقيقة”.
على صعيد متصل افاد المصد ر بأن “داعش” أعدم مدرساً لمادة الرياضيات نحراً جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر ، إن “مسلحين تابعين لتنظيم داعش الارهابي أقدموا، صباح يوم امس على إعدام، مدرس لمادة الرياضيات نحراً، في ناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك(“.

صلاح الدين – انفجار ملغمات
كشف مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن عددا من الاشخاص سقطوا بين قتيل ومصاب بانفجار ثلاث سيارات ملغمة استهدفت قوات أمنية مشتركة وسط قضاء بيجي شمال تكريت.
قال المصدر إن “ثلاث سيارات ملغمة إنفجرت، صباح يوم امس في الحي العصري وسط قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) مستهدفة عناصر القوات الامنية والحشد الشعبي، ما اسفر عن مقتل 11 عنصراً وإصابة 15 آخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”. مؤكدا أن “القوات الامنية إنسحبت الى اطراف الحي العصري على أثر الانفجار”.

الانبار – هجوم انتحاري
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، بأن قوة امنية صدت هجوماً إنتحارياً بشاحنة ملغمة لـ”داعش” شرقي مدينة الرمادي، مبيناً أن القوة قتلت 14 عنصراً من التنظيم خلال تقدمها في المحور الشرقي للمدينة.
وقال المصدر إن “قوة امنية صدت، صباح يوم امس هجوماً لتنظيم داعش بشاحنة ملغمة يقودها انتحاري حاول استهداف القطعات الامنية في منطقة حصيبة الشرقية (7 كم شرق الرمادي)”، مبيناً أن “القوات تمكنت من تفجير السيارة وقتل الانتحاري قبل وصوله اليها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “القوة الامنية قتلت 14 عنصراً من تنظيم داعش خلال تقدمها في المحور الشرقي لمدينة الرمادي”.

ذي قار – عصابة سطو مسلح
كشف مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن قوة أمنية اعتقلت أحد افراد عصابة سطو مسلح لسرقة الدور السكنية يلقب بـ”الياباني” وسط الناصرية.
وقال المصدر ، إن “قوة من مكافحة الاجرام نفذت، مساء يوم أمس، عملية امنية نوعية في مركز مدينة الناصرية اسفرت عن اعتقال احد افراد عصابة للسطو المسلح لسرقة الدور السكنية ويكنى بالياباني”، مبينا ان “المعتقل من مواليد 1992 ومن اصحاب السوابق”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المجرم اعترف امام قاضي التحقيق بارتكاب جرائم سرقة الدور داخل المدينة”، مشيرا الى ان” الشرطة اجرت كشف الدلالة على مكان حادث السرقة وجاء مطابق لاعترافاته واجري توقيفه وفق أحكام المادة (444) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة