«التجارة» تعتمد آلية جديدة لدخول البضائع الأردنية

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال ملاس محمد عبد الكريم وزير التجارة أنه التقى وزيرة التجارة والصناعة والتموين الأردنية المهندسة مها علي وناق وتم خلال الاجتماع مناقشة السبل الكفيلة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ودخول البضائع عبر الموانئ الجنوبية.
وأشار بيان وزارة التجارة أمس، ان الجانبين ناقشا سبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية وايجاد آلية جديدة لدخول البضائع الاردنية عبر ميناء ام قصر جنوب البلاد.
واشار عبد الكريم الى اهمية العلاقة مع الاردن كونها احد المنافذ المهمة للعراق فضلا عن كونها بوابة العراق الى العالم وبالامكان الاستفادة من الامكانات الاردنية المتخصصة في مجالات التجارة والصناعة والتموين. واشارالى ان هناك اتفاقا يتركز على عدة مواضيع تسهم في تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية ومعالجة بعض الحواجز التي تقف حائلا امام الانفتاح في العلاقات الاقتصادية والتجارية.
من جهتها قالت المهندسة وزيرة التجارة والصناعة والتموين الاردنية مها علي ان العلاقات التجارية بين البلدين ستصل مرحلة متقدمة في ضوء رغبة قيادة البلدين في تطويرها والارتقاء بها.
واكدت انها ناقشت مع وزير التجارة العراقي الاجراءات الكفيلة بدخول المواد الى العراق عبر ميناء ام قصر الجنوبي وتسهيل عملية ادخال البضائع بشكل سهل وشفاف.
سيعتمد العراق على دخول البضائع القادمة من الاردن عبر ميناء ام قصر في محافظة البصرة اقصى الجنوب بسبب سيطرة داعش على المنافذ الحدودية البرية في محافظة الانبار غربي البلاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة