الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية ، الاثنين، بأن محامياً قتل بانفجار عبوة ناسفة لدى مروره بسيارته جنوبي بغداد.
وقال المصدر الامني إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح يوم امس في منطقة الزنبرانية الرشيد الجنوبي جنوبي بغداد، لدى مرور محامٍ بسيارته الشخصية، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية وصلت الى مكان الحادث، ونقلت الجثة الى الطب العدلي، فيما فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث”.

ديالى – تفكيك خلية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن قوة من البيشمركة فككت خلية نائمة مكونة من عشرة أشخاص يرتبطون بـ”داعش” شمال شرقي بعقوبة، فيما أوضح أن تلك الخلية كان بإمرة شخص يمتهن الحدادة.
وقال المصدر إن “قوة من البيشمركة نفذت سلسلة عمليات نوعية في المحيط الشرقي والشمالية لناحية قرة تبة، (112 كم شمال شرقي بعقوبة)، خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن اعتقال 10 أشخاص يشكلون خلية نائمة مرتبطة بداعش”، مبينا أن “الخلية تعمل بإمرة شخص يلقب بأبو نضال عراقي الجنسية ويعمل حداداً”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك بأن 15 مسلحاً من تنظيم “داعش” قتلوا وأصيبوا بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف خمسة مواقع تابعة للتنظيم جنوب غربي المحافظة، فيما أشار الى أن من بينهم “قاضي المحكمة الشرعية لقضاء الحويجة”.
وقال المصدر إن “طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي قصفت، مساء يوم امس خمسة مواقع تابعة لتنظيم داعش من بينها وحدات تكتيكية ومستودع كبير لتخزين الأسلحة في أطراف قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل نحو ثمانية وإصابة 7 آخرين من مسلحي التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن نفسه، أن “من بين القتلى قيادي بارز يحمل صفة قاضي المحكمة الشرعية لقضاء الحويجة، واثنان آخران يحملان الجنسية الأجنبية “، مشيرا إلى أن “الضربات نفذت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة”.

واسط – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة واسط الاثنين، عن اعتقال 36 شخصاً بقضايا مختلفة في المحافظة.
وقال اللواء قاسم راشد زويد إن “مفارز الشرطة تمكنت من القاء القبض على 36 شخصاً متهماً بقضايا مختلفة بينهم متهم على وفق المادة أربعة إرهاب في شتى مناطق محافظة واسط”.
وأضاف زويد أن “عمليات القاء القبض تمت على وفق معلومات استخبارية دقيقة”، مشيراً إلى أن “الجهات المختصة أكملت التحقيق مع المتهمين واحالتهم إلى القضاء لإصدار الحكم بحقهم”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
قال مصدر أمني في شرطة محافظة ذي قار، الاثنين ان اعترافات أدلى بها عناصر “جماعة دينية متطرفة” تفيد بتخطيطهم لتنفيذ اغتيالات لوكلاء مراجع الدين في المحافظة.
وقال المصدر إن “اعترافات أدلى بها عناصر جماعة دينية متطرفة اعتقلوا في وقت سابق كشفت عن نيتهم تنفيذ اغتيالات لوكلاء مراجع الدين في محافظة ذي قار”، مبينا أن “عناصر الجماعة كانوا يتلقون تدريبات على السلاح ويقومون بإنشاء معسكرات من دون علم الدولة”.

نينوى – اعدام مدنيين
كشف مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، عن قيام تنظيم “داعش” بتنفيذ اعدام جماعي بحق مجموعة موظفين عملوا مع المفوضية في الموصل، فيما طالبت الجهات الرسمية بإدانته.
وقال المجلس إن “معلومات وردت من داخل مدينة الموصل باستهداف عصابات داعش التكفيرية لمجموعة من الموظفين الذين عملوا مع مفوضية الانتخابات واعدامهم بطريقة بشعة تدل على الوجه القبيح لهذه العصابات الاجرامية في استخدام ابشع وسائل الترهيب من خلال القتل الجماعي”، مبينا انه “بذلك تظهر دناءة وخسة العمل الذي تقوم به هذه العصابات في تصفية ابناء الشعب العراقي بدم بارد”.

البصرة – سطو مسلح
اعلن مصدر امني في وزارة الداخلية الاثنين عن اعتقال عصابة متورطة باعمال سطو مسلح غربي محافظة البصرة.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “قوة من شرطة البصرة تمكنت فجر يوم امس من اعتقال عصابة للسطو المسلح مكونة من اربعة اشخاص في منطقة المعقل غربي البصرة”.
واضاف معن أن “العصابة متورطة بقيامها باعمال سطو على شركة امنية بمنطقة الجزائر في وقت سابق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة