بطل قوى ألمانيا البارالمبي يحتفظ بلقبه

ميونيخ ـ وكالات:
احتفظ ماركوس ريم، بطل الوثب الطويل في دورة الألعاب البارالمبية (المعاقين)، بلقب البطولة الوطنية التي حققها العام الماضي، عقب رفض التظلم الذي تقدم به منافسوه السبعة.
وصرح كليمنس بروكوب رئيس الاتحاد الألماني لألعاب القوى خلال تواجده بمدينة نورمبيرج، التي تستضيف مسابقات البطولة المحلية هذا العام ، أن ريم مازال محتفظا بلقبه.
وقال بروكوب: «رفضت اللجنة القانونية للاتحاد التظلم من بقية المنافسين، لقد كان ريم وسيظل (بطلا)».
وتوج ريم 26 عاما، الذي يعاني من بتر في قدمه، بلقب البطولة الوطنية للوثب الطويل عام 2014 محققا مسافة قدرها 24ر 8 متر مستخدما ساقا صناعيا، مما جعل منافسيه يتقدمون باحتجاج ضد نتائجه في البطولة.
وكان اتحاد القوى الألماني قد سمح في وقت سابق بمشاركة الرياضيين المعوقين في المسابقات، بجانب الرياضيين الأسوياء، مع احتساب نتائجهم بنحو منفصل.
وواصل ريم تفوقه على منافسيه الأسوياء بعدما حقق رقما قدره 11ر8 متر في منافسات الوثب الطويل بالبطولة المحلية امس الاول.. ولم تحتسب قفزة ريم في النتائج الرسمية للمسابقة، ليفوز فابيان هينل باللقب ويتأهل إلى بطولة العالم التي ستقام ببكين الشهر المقبل.
من جانب آخر، كشفت اللجنة المنظمة لدورة ألعاب بان أميركا 2015، بمدينة تورنتو الكندية أن عدد التذاكر المباعة تجاوز حد المليون تذكرة.
وقال المدير التنفيذي لدورة تورنتو 2015، ساد رافي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «نحن سعداء للغاية بسبب تجاوب الجماهير، لقد بعنا أكثر من مليون تذكرة وما زال الطلب مستمرا بشكل قوي خلال الأيام المتبقية».
وشهدت توقعات الإقبال على البطولة والذي بدا ضعيفا قبل انطلاقها، تغيرا جذريا مع بداية فاعليات الدورة بتوافد العديد من الجماهير على الملاعب حتى خلال المراحل التمهيدية من التصفيات.وقال رافي: «دعم الجماهير كان ملحوظا، لقد رأينا كيف يساندون الرياضيين سواء كانوا من الفريق الكندي أو من غيره».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة