مفوضية الانتخابات تتسلم طلباً جديداً لتشكيل إقليم البصرة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن عضو مجلس المفوضين والمتحدث الرسمي باسم المفوضية السيد مقداد الشريفي، امس الاحد، تسلم مكتب انتخابات البصرة طلباً جديداً من عدد من مواطنيها يرومون فيها تشكيل اقليم البصرة الاداري.
وقال الشريفي في حديث الى “السومرية نيوز”: ان “عددا من المواطنين قدموا طلبا الى مفوضية الانتخابات طلبا لتشكيل اقليم البصرة الاداري”، مبينا ان “الطلب المرسل يحتوي على اسماء وتواقيع ما يقارب 59 الف مواطن”.
واضاف الشريفي ان “مكتب انتخابات البصرة دقق الاسماء والتوقيعات المرفقة مع الطلب تدقيقاً اولياً ووجد ان العدد هو 56619 مواطن”، مشيرا الى ان “مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات سيدرس الطلب فور وصوله الى المكتب الوطني وسيصدر قراره بعد النظر فيه”.
وتابع انه “بعد ذلك سيتم احالة الطلب على الدوائر المختصة في المكتب الوطني للتأكد ومقاطعة الاسماء الواردة فيه مع قاعدة بيانات سجل ناخبي البصرة على وفق الاجراءات المتبعة بهذا الخصوص”، مشددا على ضرورة “تحقيق النسبة المطلوبة البالغة (2 %) من عدد الناخبين اي ما يقارب (35) الف ناخب”.
ودعا السيد الشريفي الجميع الى “انتظار نتائج دراسة الطلب وعدم الخوض في التفصيلات لحين اتخاذ الاجراءات القانونية التي تعمل عليها المفوضية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة